زيادة الوزن

اسباب عدم زيادة الوزن

تعرف على اسباب عدم زيادة الوزن

اسباب عدم زيادة الوزن ، على الرغم من أن هناك من يعاني من مشكلة زيادة الوزن ، إلا أن هناك أيضا من يعاني من مشكلة نقص الوزن ، ويبحثون عن العديد من الطرق لزيادة وزنهم ، ويستمرون في تناول الكثير من الاكلات والأطعمة التي تزيد الوزن ولكن دون جدوى ، ولذلك سوف نتطرق من خلال هذا المقال الى اهم الأسباب التي تعيق من زيادة الوزن .

اسباب عدم زيادة الوزن

اسباب عدم زيادة الوزن
اسباب عدم زيادة الوزن

ما هي اسباب عدم زيادة الوزن رغم الاكل الكثير ؟

يوجد العديد من الاسباب والعوامل التي تعيق من زيادة وزن الجسم على الرغم من تناول الكثير من الأطعمة والحلويات والاكلات الغنية بالسعرات الحرارية ، والتي تساعد على ارتفاع الوزن ، ومن خلال السطور التالية سوف نوضح لكم أهم أسباب عدم زيادة الوزن :

اقرأ أيضاً :
فيتامين يزيد الوزن .
ادويه لزيادة الوزن .
وصفات للتسمين بسرعة .

– الإجهاد الجسدي

القيام بالعديد من الأعمال التي ترهق الجسد من أبرز العوامل التي تعيق من زيادة الوزن ، وذلك لأن الإجهاد البدني الزائد يسبب حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية .

– الإرهاق النفسي

كذلك زيادة الشعور بالقلق والتوتر والتعرض الدائم للاضطراب النفسي والضغوطات العصبية يؤدي إلى فقدان الشهية وتجنب تناول الأطعمة .

اسباب عدم زيادة الوزن
اسباب عدم زيادة الوزن

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الابتعاد عن تناول الأطعمة الدهنية

ومن الاسباب الرئيسيه في عدم زيادة الوزن ايضا هو الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب كبيرة من الدهون ، حيث تعتبر الدهون من أهم الأسباب الرئيسية التي تزيد من الوزن عن طريق دورها في تخزين الدهون في مناطق الجسم .

– فقدان الثقة بالنفس

انعدام الثقة بالنفس من اسباب عدم زيادة الوزن لأن هذا الشعور يجعل الإنسان يشعر بالاحباط والفشل مهما حاول التخلص من هذه المشكلة ، وهذا يسبب عدم زيادة الوزن .

– سوء التغذية

ومن أحد أهم اسباب عدم زيادة الوزن رغم تناول الكثير من الأطعمة هو الاختيار الخاطئ للأطعمة والتي قد تكون خالية من السعرات الحرارية ولا تتسبب في زيادة الوزن ، فمثلا يعتمد الإنسان النحيف على تناول الفواكه والخضروات والتخلي عن تناول المخبوزات والأطعمة الغنية بالدهون والمواد الكربوهيدراتيه مثل الأرز الأبيض والمكرونة .

الى هنا نكون قد تعرفنا على اسباب عدم زيادة الوزن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى