زيادة الوزن

فيتامين يزيد الوزن

أهم فيتامين يزيد الوزن

فيتامين يزيد الوزن ، هناك الكثير من الأسباب التي تسبب نقصان الوزن منها بعض الأمراض والمجهود البدني الشاق وسوء التغذية وغيرها ، ويمكن التغلب على معظم تلك المشاكل عن طريق زيادة السعرات الحرارية التي نحصل عليها على طريق الطعام من خلال تناول كميات من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية مثل الكربوهيدرات والبروتينات والنشويات بالإضافة إلى تناول بعض المكملات الغذائية أو الفيتامينات ولكن تحت إشراف طبيب مختص ، وهنا نعرض لأهم فيتامين يزيد الوزن .

فيتامين يزيد الوزن

فيتامين يزيد الوزن
فيتامين يزيد الوزن

اقرأ أيضًا :
بروتين لزيادة الوزن للنساء .

اهم فيتامين يزيد الوزن

فيتامين يزيد الوزن
فيتامين يزيد الوزن

هناك مجموعة من فيتامين يزيد الوزن وهي كالتالي:
فيتامين A
يعمل فيتامين A على تخليق البروتين وبالتالي يساعد في تكوين الكتلة العضلية بالجسم ومن ثم زيادة الوزن .

فيتامين B1
يعرف أيضًا بالثيامين ، ويساعد في زيادة الشهية والإقبال على تناول كميات أكبر من الطعام ، كما يساعد على الحد من التعب وزيادة القدرة على التحمل ويوجد في البقوليات واللحوم والحليب .

فيتامين B6
يعرف أيضًا باسم البيريدوكسين ، ويساعد أيضًا في تحسين الشهية ، ويوجد في اللحوم والأسماء والبيض والفواكة .

فيتامين C
يساعد في خفض مستوى هرمون التوتر الذي يؤدي غلى فقدان الوزن ، كما يعمل أيضًا على تعزيز المناعة في الجسم ويوجد في الحمضيات مثل الليمون والبرتقال .

الكيراتين
يساعد الكيراتين على زيادة الكلة العضلية بالجسم ويأخذه الرياضيون على وجه الخصوص حيث ينبغي أن يتم مزاولة الرياضة بشكل دائم أثناء تناول الكيراتين لكي يتم تركيزه في العضلات .

فيتامين دال
من الفيتامينات الهامة التي تحسن نشاط الجسم كله ومن ثم يساعد الجسم في استهلاك كميات أكبر من الغذاء كما أنه ينشط هرمون الجوع ويساعد على التخلص من الكسل ، وتقوية العظام والمناعة .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ينبغي أن نشير هنا إلى ضرورة عدم التركيز على نوع واحد من فيتامين يزيد الوزن حيث أن زيادة كمية فيتامين واحد في الجسم تسبب مشاكل بالجسم وينبغي أن تُؤخذ تحت إشراف الطبيب للحصول على الجرعات المناسبة .

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا نرجو أن نكون قد أفدناكم اتركوا لنا تعليقاتكم ومقترحاتكم  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى