السياحةالسياحة في مصر

اماكن سياحية في مصر

اماكن سياحية في مصر كثيرة يمكن زيارتها إذا كنت تنوي الذهاب إلى أرض الكنانة ، لذا سوف نأخذك في رحلة قصيرة إلى أفضل اماكن سياحية في مصر والوجهات التي يمكن أن تقصدها أثناء رحلتك ، وما عليك سوى أن تربط حزام الأمان وتستعد للتجول معنا في تلك الأماكن الساحرة .

وجهات واماكن سياحية في مصر

اشهر اماكن سياحية في مصر

أهرامات الجيزة

اماكن سياحية في مصر
اماكن سياحية في مصر

تُعد أهرامات الجيزة الوجهة السياحية الأولى التي لا يمكن أن تفوّتوا زيارتها أثناء تواجدكم في مصر؛ فلا يمكن لأي شخص أن  يفوّت زيارة إحدى عجائب الدنيا السبع، وتقع أهرامات الجيزة في محافظة الجيزة بالقرب من ضواحي غرب القاهرة .

اقرأ أيضا :
الاماكن السياحية في القاهرة .

سواحل البحر الأحمر

اماكن سياحية في مصر
اماكن سياحية في مصر

تمتلك مصر العديد من الشواطئ الساحرة التي تطل على البحر الأحمر، وتُعد تلك السواحل أحد أجمل السواحل العالمية والوجهات السياحية المميزة  حيث الطبيعة الخلابة  والشعاب المرجانية الساحرة ، بالإضافة إلى وجود المنتجعات الراقية والفنادق الفخمة، كما يمكن مزاولة العديد من الرياضات البحرية مثل الغوص .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الأقصر وأسوان أفضل اماكن سياحية في مصر

تُعد مدينتي الأقصر وأسوان  أفضل الوجهات السياحية لعشاق الحضارات القديمة والأماكن الأثرية، حيث يحتويان على الكثير من المناطق الأثرية التي شيدها الفراعنة المصرية منذ آلاف السنين، وفيما يلي نعرض لبعض تلك الأماكن المميزة:

معبد الكرنك

اماكن سياحية في مصر
اماكن سياحية في مصر

يوجد معبد الكرنك في مدينة الأقصر ، ويسمى الطريق الذي يؤدي إلى المعبد بطريق الكباش ، ويتميز المعبد بعروض الصوت والضوء العالمية التي تجمع بين التكنولوجيا الحديثة والحضارة العريقة في مشهد مبهر .

وادي الملوك

يُعتبر وادي الملك أحد أبرز اماكن سياحية في مصر ، ويحتوى على مقابر للفراعنة شُيدت على مدى 500 عام ، وتشهد تلك المقابر على الفن الذي أبدع فيه الفنان المصري القديم متمثلا في النقوش والزخارف على الجدران .

متحف النوبة

يضم المتحف الكثير من الآثار التي تنتمي إلى عصور تاريخية مختلفة بدايةً من العصور الفرعونية ومرورًا بالقبطية والإسلامية ، وبعض من آثار النوبة ونماذج للبيت النوبي البسيط ، حيث يمكن فهم تاريخ النوبة من خلال القيام بجولة قصيرة في المتحف .

جزيرة فيلة

اماكن سياحية في مصر
اماكن سياحية في مصر

توجد الجزيرة في مدينة أسوان على ضفة النيل، وتحتوي على بقايا معابد شُيدت قديمًا منذ عصر الفراعنة .

واحة سيوة

اماكن سياحية في مصر
اماكن سياحية في مصر

واحد سيوة أحد أهم الوجهات السياحية في مصر بخاصة لعشاق الاستجمام والهدوء ، حيث تقع  الواحة في الصحراء الغربية وتتسم بالعزلة والطبيعة الصحراوية والبدوية الساحرة بعيدًا عن صخب المدينة.

هناك وجهات واماكن سياحية في مصر كثيرة ، وتتسم بالتنوع الذي يرضى كافة الأذواق لذا ستكون رحلتك إلى مصر مليئة بالإثارة والمتعة .

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق