مكياج

طريقة وضع المكياج

أبسط الخطوات لوضع المكياج

طريقة وضع المكياج ، يجهل العديد من الفتيات طريقة وضع المكياج الصحيحة والتي تزيد من جاذبيتهم ، حيث أن المكياج هو الوسيلة التي يمكن من خلالها إخفاء العيوب التي توجد في الوجه والظهور بإطلالة مميزة ، والخطوات المتبعة في وضع المكياج ما يلي ، سوف نوضح لكم فيما يلي طريقة وضع المكياج الصحيحة .

طريقة وضع المكياج

طريقة وضع المكياج
طريقة وضع المكياج

طريقة وضع المكياج في خطوات بسيطة

– تبدأ بتنظيف البشرة والتي تعتبر من أهم الخطوات حيث أنها تساعدك في الحصول على بشرة خالية من الدهون مما يساعد على تثبيت المكياج ؛ لهذا كوني حريصة أن تستخدمي الغسول المناسب لبشرتك .

طريقة وضع المكياج
طريقة وضع المكياج

– بعد ذلك يتم ترطيب البشرة لتجنبك من ظهور خطوط على الوجه تؤدي إلى دخول المكياج بها ، ويمكنك في هذه الخطوة استخدام كريم مرطب يناسب بشرتك ، أو استخدام أي الزيوت المفيدة للبشرة مثل زيت الزيتون أو جوز الهند .
– البرايمر له دور كبير في جعل البشرة أكثر نعومة ، كما أنه يساعد على التخلص من البقايا الدهنية بالبشرة ؛ وهذا يعمل على بقاء كريم الاساس لأطول فترة على بشرتك ، كما أنه يعمل على ملء الفجوات التي توجد في الوجه مما يجعل كريم الاساس ناعم ويعطي مظهر أفضل .

اقرأ أيضا :
مكياج خليجي .

– يجب عليك اختيار كريم الاساس على حسب بشرتك ، ويتم توزيع الكريم إما باستخدام الايدي ، أو باستخدام فرشاة أو بيوتي بلندر ، ويتم تطبيقه على الوجه والرقبة .
– ثم يتم وضع خافي العيوب أو الكونسيلر الذي يستخدم لإخفاء العيوب التي توجد في البشرة ، سواء كانت متمثلة في السواد الذي يوجد حول الفم ، أو للإخفاء الشعيرات الصغيرة ، أو للتخلص من بقع البثور والحبوب والحصول على بشرة مشرقة ، ويتم ذلك من خلال وضعه على شكل نقط في المكان الذي به بثور أو أي عيوب ويتم توزيعه باستخدام الفرشاة .
– البلاشر أو ما يقصد به أحمر الخدود ، لقد أكد خبراء التجميل على مدى أهمية أختيار اللون المناسب للبشرة حتى يعطي الوجه إشراقة ، فإذا كانت البشرة فاتحه اللون يستخدم  بلاشر ذا لون وردي أو خوخي ، أما إذا كانت سمراء يستخدم لون النبيذ الفاتح أو اللون المرجاني .

طريقة وضع المكياج
طريقة وضع المكياج

– مكياج العين هو الذي يفرق ما بين مكياج النهار أو مكياج الليل ، فيجب قبل تطبيقه أن تقومي بوضع برايمر العين الذي سوف يعمل على تثبيت المكياج ، في النهار يتم وضع مكياج هادئ للعين ، وعلى العكس في الليل يتم وضع مكياج صاخب .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الى هنا نصل الى نهاية مقال تعرفنا به على طريقة وضع المكياج ، نتمنى ان نكون نلنا اعجابك سيدتي من خلال توضيح طريقة وضع المكياج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى