السياحة في مصر

الغردقه في مصر

الغردقه في مصر ، مدينة الغردقة مدينة مصرية صغيرة تقع على ساحل البحر الأحمر المتوسط ، وبالرغم من صغر حجمها إلا أنه أصبحت تحتل مركزًا هامًا على خريطة السياحة العالمية ، حيث تزخر بالكثير من مظاهر الجذب السياحي .

وتجد الطبيعة تتجلى في الغردقة بأبهى صورها حيث يجتمع فيها سحر البحر الأحمر ذو المياه الفيروزية الخلابة التي تزخر بالشعاب المرجانية الرائعة والأحياء البحرية النادرة بالإضافة إلى اعتدال المناخ صيفًا وشتاءً وغيرها من عوامل الجذب السياحي التي جعلت الغردقه في مصر مقصدًا للوافدين والمقيمين .

الغردقه في مصر

مدينة الغردقة المصرية
مدينة الغردقة المصرية

اقرأ أيضًا :
ديزرت روز الغردقة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أين تقع مدينة الغردقه في مصر ؟

مدينة الغردقة المصرية
مدينة الغردقة المصرية

تقع مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر المصرية ، وتمتد لمسافة 4 كم على ساحل البحر الأحمر ، ويحد المدينة من الغرب مدينة رأس غارب ومن الجنوب مدينة سفاجة وغربًا جبال البحر الأحمر الخلابة .

أهم ما تتميز به الغردقه في مصر

أصبحت الغردقة أهم الوجهات السياحية للمقيمين والوافدين حيث تزخر بالكثير من مظاهر الجذب السياحي منها :

– تمتاز الغردقة بإطلالها على ساحل البحر الأحمر الذي يزخر بالكثير من الشعاب المرجانية الخلابة ، كما يقصده الكثيرون من محبي رياضة الغوص واكتشاف الاحياء البحرية المذهلة .

– يمتاز مناخ الغردقة بالاعتدال صيفًا وشتاءً لذا يقصدها الكثيرون للاستمتاع بأشعة الشمس الساطعة .

– عُشاق الاستجمام سوف يجدوا متعتهم في الغردقه في مصر حيث الهدوء والمنتجعات الراقية والمناظر الطبيعة الخلابة على شاطئ البحر الأحمر .

– تزخر الغردقة بالكثير من المزارات السياحية الطبيعية بالإضافة إلى العديد من المعالم التي تنتمي للديانة الإسلامية والمسيحية .

– تحتوي الغردقة على العديد من الأسواق الراقية كما يوجد محال تجارية لأشهر الماركات العالمية .

– هواة ممارسة الرياضات البحرية مثل الغوص وركوب الأمواج سوف يجدوا كل ما يحتاجون إليه من معدات ومراكز تعلم وبيع لمستلزمات الرياض في الغردقة وتعد الغردقة أفضل الأماكن لممارسة تلك الرياضات وسط مياه البحر الأحمر الخلابة التي تحتوي على العديد من الجزر بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية والأحياء البحرية .

منتجعات الغردقة

تحتوي الغردقه في مصر على العديد من المنتجعات الراقية التي توفر كافة سبل الراحة والرفاهية للنزلاء كما يوجد بها الكثير من المرافق التي تجعل الحياه في الغردقة أكثر راحة ومتعة .

المعالم السياحية في الغردقه في مصر

تزخر الغردقه في مصر بالكثير من المعالم السياحية والأثرية منها المعامل الطبيعية ومنها التاريخية مثل جزيرة شدوان ، جزيرة أبو منقار ، الجفتون ، الأكواريم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى