السياحة في مصر

الاماكن السياحية في القاهرة

الاماكن السياحية في القاهرة كثيرة لا حصر لها وتمتاز بالتنوع وامتزاج الحضارات التي مرت بها عبر العصور التاريخية المختلفة بدايةً من العصر الفرعوني والقبطي والإسلامي واليوناني والروماني .

الاماكن السياحية في القاهرة

كما ترك العصر الحديث بصمته القوية في كافة الأنحاء متمثلة في الفنادق الفخمة و المعالم التي شُيدت حديثًا بالإضافة إلى كافة مظاهر الترفيه من كافيهات وحدائق ومنتزهات وغيرها .

لذا أيًا كان ميولك سوف تجد ما يسعدك ويتناسب مع اهتماماتك في مدينة القاهرة ، ونعرض هنا لعدة أماكن قد لا ترغب في ألا يفوتك زيارتها أثناء رحلتك إلى المدينة .

مسجد عمرو بن العاص

الاماكن السياحية في القاهرة
الاماكن السياحية في القاهرة

من الوجهات السياحية المميزة في القاهرة مسجد عمرو بن العاص التاريخي ، وتنبع الأهمية التاريخية للمسجد حيث يُعد أول مسجد تم تشييده في مصر وافريقيا حيث بناه عمرو بن العاص عقب فتح مصر مباشرةً ، ويمتاز المسجد بالعمارة الإسلامية المميز و النقوش والزخارف على الجدران ، حيث يعكس بشدة جمل العمارة في العصر الإسلامي .

سور مجرى العيون

الاماكن السياحية في القاهرة
الاماكن السياحية في القاهرة

أحد أبرز الاماكن السياحية في القاهرة التي يغفل عنها البعض بالرغم من جمال المكان وعراقة تاريخه حيث تم تشييده عام 800 ميلاديًا لمد قلعة صلاح الدين الأيوبي بالمياه من خلال رفع مياه النيل بالسواقي ، حيث كانت القلعة مقرًا للحكم في العصر الأيوبي قبل أن ينتقل الحكم إلى قصر عابدين .

ويمكن رؤية السور أثناء زيارة القلعة ، فلا حاجة إلى أن تذهب إليه بشكل  خاص .

المتحف القبطي

المتحف القبطي أحد أهم الاماكن السياحية في القاهرة، ويقع المتحف في القاهرة القديمة بالقرب من مسجد عمرو بن العاص ، كما يوجد بالقرب من المتحف كنيسة الروم .

قصر عابدين

الاماكن السياحية في القاهرة
الاماكن السياحية في القاهرة

يعد من المعالم الأثرية ولتاريخية الي تتميز بها مدينة القاهرة ، وأكثر الاماكن السياحية في القاهرة شهرةً ، ومن المعروف أنه كان مقرًا للحكم أثناء الملكية، وأمر الخديوي إسماعيل ببناءه .

وظل مقرًا للحكم في مصر على مدار عقود عديدهن وفي الوقت الحالي أصبح القصر متحفًا يضم العديد من المتاحف بداخله ، منها المتحف القبطي ، ومتحف الأسلحة ، ومتحف خاص بالنياشين ، ومتحف الفضيات ، ومتحف المقتنيات الملكية التاريخية ، ومتحف الكريستال ، وغيرها الكثير .

للمزيد يرجى زيارة قسم السياحة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الحديقة الدولية

الاماكن السياحية في القاهرة
الاماكن السياحية في القاهرة

تقع الحديقة الدولية في مدينة نصر أحد المناطق الواقعة في مدينة القاهرة .
وسُميت بهذا حيث تم تقسيم الحديقة إلى عدة تقسيمات يضم كل قسم أبرز الأشجار والنباتات التي تشتهر بها معظم الدول التي تتميز بأنواع معينة من النباتات وتشتهر بالتقسيم الفردي للحدائق مثل اليابان .
ولا تنسى أن تتناول وجبة شهية من الأسماك الطازجة داخل المطعم المميز الذي يوجد بالقرب من الحديقة .
وهناك العديد من الاماكن السياحية في القاهرة الأخرى التي تتميز وتنفرد بها المدينة .

الى هنا نصل الى مقالتنا التي تعرفها فيها على اشهر الاماكن السياحية في القاهرة ، نتمنى ان نكون وفقنا في ايجاز الاماكن السياحية في القاهرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى