انقاص الوزن

رجيم فصائل الدم

تعرف على رجيم فصائل الدم

رجيم فصائل الدم من أحد أنواع الريجيمات الذي يتبعه الكثيرين ، وفي نفس الوقت هناك البعض الذي لا يعرف معلومات عن هذا الرجيم ، وعلى ماذا يعتمد ؟ ، وما هي نصائح نجاحه ؟ ، تابعوا معنا هذا المقال حتى نتعرف بالتفصيل عن كل ما يتعلق عن رجيم فصائل الدم .

رجيم فصائل الدم

رجيم فصائل الدم
رجيم فصائل الدم

ما هو رجيم فصائل الدم ؟

رجيم فصائل الدم يعتمد على نظرية تفاعل فئة الدم مع الطعام الذي يتم تناوله ، وهذا في حد ذاته يؤدي إلى زيادة عملية حرق الدهون ، وتعزيز عملية الهضم في الجسم ، مما يحفز كثيرا من خسارة الوزن وتنحيف الجسم ، وهذه النظرية قام بتقديمها أحد الأطباء المتخصصين في التغذية وذلك من خلال إجراء عدة دراسات حول مجموعة من الأشخاص الذين يحملون فئات مختلفة من الدم ، وعلى أساس ذلك يقدم نظاما غذائيا خاص لكل فئة على حدة ، ويكون هذا النظام الغذائي معتمدا على الاحتياجات الغذائية الأساسية لكل فئة .

رجيم فصائل الدم
رجيم فصائل الدم

اقرأ أيضاً :
اعشاب للرجيم .
رجيم رمضان .
رجيم الكورن فليكس .

طريقة اتباع رجيم فصائل الدم

فيما يلي سوف نتعرف سوياً على طريقة تطبيق رجيم الفصائل :

فصيلة الدم A

هؤلاء الاشخاص الذين يحملون فصيلة الدم A يعانون من ضعف جهازهم المناعي والهضمي أيضاً ، ويعانون أيضا من مشكلة فقر الدم ، لذلك فإن الغذاء المناسب معهم هو الأطعمة الغنية بالمواد السكرية والفقيرة بالدهون ، وعليهم بتناول الخضار والفواكه ، كما يمكنهم الاعتماد في وجباتهم الغذائية على المأكولات البحرية والأطعمة البقولية والحبوب الكاملة ، هذا مع ممارسة الرياضات الخفيفة مثل تمارين التنفس والمشي والسباحة .

 فصيلة الدم B

بينما أصحاب فصيلة الدم B فإنهم فيمكنهم تناول الأطعمة التي تحميهم من الإصابة بالداء السكري ومرض تيبس المفاصل ، ومن أهم هذه الأطعمة هي التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل البقوليات ومنتجات الألبان ، واللحوم والأسماك ، هذا إلى جانب تناول الفواكه والخضروات ، أما عن التمارين الرياضية فينصح خبراء التغذية بممارسة الرياضات الخفيفة والعنيفة في نفس الوقت مثل رياضة تسلق الجبال ، ورياضة المشي والسباحة وركوب الدراجات الهوائية .

رجيم فصائل الدم
رجيم فصائل الدم

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

فصيلة الدم AB

واصحاب هذه الفصيلة يجمعون بين القوى الموجودة في فصيلتي A وB ، والغذاء المناسب لهم لابد وأن يكون نظام غذائي متنوع مثل وجبات الأسماك والاطباق البقولية والحبوب ومنتجات الألبان وكذلك الخضروات والفواكه ، بينما الرياضة التي تتلاءم معهم هي الرياضات الخفيفة المعتدلة منها رياضة التنس الارضي وركوب الدراجات وتسلق الصخور .

 فصيلة الدم O

ويتميز أصحاب فصيلة الدم O بأن لهم جهاز مناعة قوي وكذلك الجهاز الهضمي ، مما يتميزون بنشاط عملية التمثيل الغذائي ، لذلك فهم من أكثر الفصائل المعرضة لخسارة الوزن ، ومن أهم الأطعمة الغذائية التي تتناسب معهم الأطعمة البروتينية التي تتمثل في اللحوم الحمراء واللحوم البيضاء وفواكه البحر ، أما الرياضة المناسبة لهم هي رياضة الكاراتيه والركض وركوب الدراجات الهوائية وركوب الخيل والجودو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى