زيادة الوزن

وصفات لعلاج النحافة

افضل وصفات لعلاج النحافة

وصفات لعلاج النحافة ، يشتكي عدد كبير جدا من الأشخاص من مشكلة النحافة الشديدة ونقصان في الوزن ، وهذا ينتج عنه الإصابة بأمراض متعددة من أشهرها الأنيميا وفقر الدم المزمن ، والمعاناة من اعراض كثيرة كالضعف والوهن الشديد والهزال والكسل وعدم القدرة على بذل أي مجهود ، لذلك جمعنا اليوم عدة وصفات طبيعية تساعد على علاج النحافة المفرطة ويساهم في زيادة الوزن .

وصفات لعلاج النحافة

وصفات لعلاج النحافة
وصفات لعلاج النحافة

أهم وصفات لعلاج النحافة

هذه الوصفات تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمكونات الغذائية الهامة التي تقوم بتعويض الجسم بالطاقة ونقصان الوزن ، ومن أهم هذه الوصفات هي :

– وصفة العسل الاسود والطحينه

هذه واحدة من أهم الوصفات الطبيعية المعالجة للنحافة ، حيث يعمل مزيج العسل الاسود والطحينة في زيادة الوزن ، والقضاء على النحافة بشكل سريع .

وصفات لعلاج النحافة
وصفات لعلاج النحافة

– وصفة المكرونة والكزبرة

هذه الوصفة من الوصفات الفعالة جدا في زيادة الوزن حيث تحتوي الكزبرة على نسبة كبيرة جدا من الحديد مما تساعد على زيادة عدد كريات الدم الحمراء وتحسين مستوى الهيموجلوبين بالدم ، كذلك المكرونة تشمل على العديد من الكربوهيدرات المعقدة التي تزيد من الوزن .

اقرأ أيضاً :
وصفات للنحافه .
علاج نحافة .
ادوية لعلاج النحافة وزيادة الوزن .

– وصفة الحلبة وعسل النحل

كما تعتبر الحلبة من أشهر الوصفات التي تعالج النحافة ونقصان الوزن ، فهي غنية بالمركبات الغذائية التي تزيد من تسمين الجسم وزيادة وزن مناطق الجسم المختلفة ، فعليك بتناول مشروب الحلبة المحلي بعسل النحل ثلاث مرات يوميا .

وصفات لعلاج النحافة
وصفات لعلاج النحافة

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– وصفة المكسرات والفواكه المجففة

وهذه الوصفة اللذيذة تساهم كثيرا في زيادة الوزن والحد من النحافة المفرطة ، لأنها غنية بالفواكه المجففة والمكسرات التي يحتوي كلا منهم على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم ، فعليك بخلط كمية كبيرة من المكسرات مثل عين الجمل واللوز والبندق والكاجو والفستق الحلبي مع الفواكه المجففة مثل التمر والزبيب والمشمش المجفف ويمزج الخليط بملعقة كبيرة من العسل ويتم تناوله مرتان يوميا .

وصفات لعلاج النحافة
وصفات لعلاج النحافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى