اصحاب الهمم

من هم ذوي الاحتياجات الخاصة

من هم ذوي الاحتياجات الخاصة و أهم فئاتهم

من هم ذوي الاحتياجات الخاصة ، إذا قمنا بالبحث عن إجابة لهذا السؤال والذى مؤداه من هم ذوي الاحتياجات الخاصة ، فإننا في الحقيقة نجد أن له مجموعة كبيرة من الإجابات التي تختلف من تخصص إلى آخر ، فعلى سبيل المثال نجد الأخصائيين الإجتماعيين يعرفونه من منطلق تخصصهم ، فى حين لو ذهبنا إلى تخصص آخر كتخصص الأطباء مثلاً فإننا نجدهم يعرفونه من منظور مختلف تماماً .
موقع ابجدية قصد أن يقدم لكم اليوم هذا المقال تحت عنوان من هم ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل أن نتعرف عليهم من مختلف الأوجه والتخصصات ، فدعونا نستعرض ذلك سوياً .

من هم ذوي الاحتياجات الخاصة

من هم ذوي الاحتياجات الخاصة
من هم ذوي الاحتياجات الخاصة

سوف نبدأ بإستعراض أهم التعريفات ، مع أهم المنظمات العالمية حيث نجد هيئة الأمم المتحدة التي تعرفهم على أنهم مجموعة الأشخاص الذين لديهم معاناة من حالة مستمرة من الإعتلال سواء كان فيزيائي أو عقلي ، ولديهم عدم قدرة على التعامل بشكل طبيعي مع المعوقات البيئية التي تواجههم .

من هم ذوي الاحتياجات الخاصة
من هم ذوي الاحتياجات الخاصة

في حين نجد منظمة الصحة العالمية تنظر لهم من منظور الإعاقة ، وأنهم مجموعة من الأفراد لديهم قدر من الإعاقة التي تعوقهم عن القيام بأنشطتهم الطبيعية ، ولكن من ناحية أخرى فإننا نجد أن هناك شبه إتفاق على أن ذوي الاحتياجات الخاصة هم أولئك الأفراد الذين لا يستطيعون أن يمارسون حياتهم بالشكل الطبيعي كباقي الأفراد .

إقرأ أيضاً :
التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة .
حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة .
ذوي الاحتياجات الخاصة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

من هم ذوي الاحتياجات الخاصة وما هى أنواعهم

من هم ذوي الاحتياجات الخاصة
من هم ذوي الاحتياجات الخاصة

لقد حاولنا في الجزء السابق من المقال أن نقدم تعريفات مختلفة عن ذوي الاحتياجات الخاصة ، لذا دعونا نتعرف الآن عن أنواع ذوي الاحتياجات الخاصة ، الأمر لا يقتصر عن من هم يعانون من عجز أو إعاقة جسدية سواء في قدم أو ذراع أو أي جزء من الجسم ، بل إننا نجد الأمر يتسع ليشمل أيضاً أى إضطراب عقلي أو نفسي أو حتى نمائي ، ولعلنا نجد أن التوحدين أفضل مثال على ذلك حيث يكونوا أفراد مكتملي النمو جسدياً ولكن يعانون من إضطراب نمائي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى