اصحاب الهمم

تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة

تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة حق

تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة ، عندما بدأ تسليط الضوء على ذوي الإحتياجات الخاصة كنا نرغب في مساعدتهم في القيام بشئون الحياة فقط ، لكن الأن لم يستطع أحد إنكار قدرتهم وقوتهم الحقيقية ورغبتهم في إثبات استحقاقهم حياة بأفضل شكل .

تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة

تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة
تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة

اقرأ أيضًا :
موضوع تعبير عن ذوي الاحتياجات الخاصة .
بحث عن المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة .
المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة .
تعريف ذوي الاحتياجات الخاصة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة حق

في البداية عندما بدأ الإهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة كان الإهتمام منصبًا على كيفية توفير أساسيات الحياة لهم ، ومساعدتهم في القيام بشئون حياتهم ومازالت حينها فكرة أنهم أقل من البشر العاديين ، لكن إستطاعوا ذوي الإحتياجات الخاصة إثبات قدراتهم ومواهبهم .
الإيمان هو أساس كل شيء والإيمان معناه اللغوي التصديق ، عندما تصدق شيء بقوة تستطيع إثباته بقوة أيضًا هذا ما فعله ذوي الإحتياجات الخاصة آمنوا بقدراتهم وبأحقيتهم في عيش حياة طبيعية خالية من نظرات الدونية والعطف والتجاهل في بعض الأحيان .

تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة
تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة

آمن ذوي الإحتياجات الخاصة بأنفسهم واستطاعوا إثبات ذلك بأنهم ليسوا أقل من أحد وأعلنوا إنتهاء نظرات الشفقة والدونية تلك ، وحاولا قدر المستطاع أخذ حقوقهم في كل شيء ليس حق المعيشة فقط ولكن أيضًا حق التعليم وحق الحرية والمساواة .

يعتبر تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة أمرًا رائعًا ولكنه صعب حيث أن ذوي الإحتياجات الخاصة تتنوع إصاباتهم وقدراتهم ، منهم من هو فاقد لأحدى اعضائه ومنهم من توجد به إعاقة ذهنية وهذا يجعل تعليمهم ليس متساوي .
يكلف تعليم ذوي الإحتياجات الخاصة جهدًا كبيرًا ، ويتطلب معاملة خاصة ولكن معاملة تغمرها المساواة والتقدير ، بعض المعوقين مدارس خاصة بهم ؛ لعدم قدرتهم على مزامنة مستوى من هم في مثل سنهم ، هؤلاء ذوي الإعاقات الذهنية .

تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة
تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة

بينما ذوي الإعاقات البدنية فهم لا ينقصهم شيء لكي يكونوا مع الأخرين من هم في مثل سنهم ، كما أنهم يستطيعون موازنة الأمور والعقول .
نجد الأن من ذوي الإحتياجات الخاصة من هم في مراكز عالية من التعليم منهم الطبيب والمعلم والمهندس والبطل الرياضي وغيرهم في كافة المجالات ، ويعتبر هؤلاء حقًا هم بذاتهم مصدر الإلهام لجميع البشر .
هكذا قد بينا أهمية تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى