اصحاب الهمم

مركز ذوي الاحتياجات الخاصة

مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالقاهرة والجيزة

مركز ذوي الاحتياجات الخاصة ، هو أحد أهم الخدمات التي يحتاجها ذوو الاحتياجات الخاصة في مجتمعاتنا ، فهي تقدم له ما يحتاجونه من أنشطة تعليمية وترفيهية ، إلا أننا في الوطن العربي وعلى ندرتها قد لا نجد المراكز المناسبة ، سواء لبعدها عن مكان السكن ، أو لأسباب تتعلق بجودة الخدمة المقدمة منها ، وأسباب أخرى تتعلق بأسعارها ، ولكن ذلك لا ينفي وجود بعض المراكز التي تقدم خدماتها بمنتهى الحب والتفاني في العمل ، وبعضنا يعاني لحين الوصول إلى تلك المراكز ، لذا نقدم لكم مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالقاهرة والجيزة ، ونقدم لكم أكثر من خيار ، حتى يمكنكم اختيار الأنسب لمكان سكن وميزانية الأسرة ، فتابعوا معنا السطور التالية .

مركز ذوي الاحتياجات الخاصة

مركز ذوي الاحتياجات الخاصة
مركز ذوي الاحتياجات الخاصة

مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالقاهرة

لمن يبحث عن مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالقاهرة والجيزة ، إليكم أسماء المراكز التالية مواقعها وطرق الاتصال بها :
– الجمعية المصرية للأوتيزم : وهو مركز متخصص في علاج التوحد ، ومن أقدم مراكز التوحد في مصر ، يقع في 7 ش نجيب محفوظ ، عمارات نيركو الجديدة ، زهراء المعادي ، تليفون 01222521690 – 01222177766 ، وهو أحد المراكز التي تتسم بالتكلفة العالية للعلاج ، ومصروفاته سنوية .
– الجمعية المصرية لعسر القراءة ” الدسلكسيا ” : إذ بات اضطراب عسر القراءة منتشرًا بين كثير من الأطفال ، المركز يقع في عمارة 4 ( أ ) ، آخر شارع مصطفى النحاس ، بعمارات المثلث في مدينة نصر ، شقة 1 ، تليفون 01224415175 ، أرضي 0222747699 .

اقرأ أيضا :
ما هي حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة .
تنمية المهارات لذوى الاحتياجات الخاصة .
دور المجتمع تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالجيزة

تعد الجيزة واحدة من أكبر المحافظات التابعة لجمهورية مصر العربية ، ويوجد بها العديد من مراكز ذوي الاحتياجات ، أهم تلك المراكز :
– مدرسة دريم للتربية النموذجية لذوي الاحتياجات : هي إحدى المراكز الكبرى بالجيزة ، أنشأتها الأخصائية النفسية سنية خطاب ، وهي تحمل جنسية مصرية وكندية ، وتحاول نقل الخبرة والتكنولوجيا الكندرية إلى مصر عبر تلك المؤسسة ، ويوجد بالمدرسة أخصائيين أجانب ، وتقع في منطقة دريم لاند بمدينة 6 أكتوبر ، تليفون 0238550131 – 0238550134 .
– مدرسة معهد السمع والكلام : وهي مؤسسة حكومية تقع في منطقة إمبابة ، وهو مركز يشتهر بمختصين ذوي خبرة في مجال التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة .

بهذا نكون قد وصلنا إلى آخر مقالنا مركز ذوي الاحتياجات الخاصة ، نتمنى أن نكون قد أفدناكم ، كما نتمنى أن يحوز مقالنا على إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى