اصحاب الهمم

حقوق ذوي الحاجات الخاصة

أهم حقوق ذوي الحاجات الخاصة

حقوق ذوي الحاجات الخاصة ، لا يخلو مجتمع من وجود بعض من حالات ذوي الاحتياجات الخاصة ، وهم مجموعة من الأفراد الذين يعانون من بعض الإعاقات سواء كانت بدنية أو عقلية وسواء كانت خلقية أو نتيجة حوداث تعرضوا لها ، لا يمكن أن نغفل أنهم جزء من المجتمع ويجب توجيه كافة الأنظار إليهم من أجل التعرف على حقوق ذوي الحاجات الخاصة مثلهم في ذلك مثل أى مواطن عادي في داخل مجتمعه .
وانطلاقاً من أن موقعنا موقع ابجدية يخاطب كافة فئات وطوائف المجتمع فقد حرصنا على أن نقدم لكم اليوم هذا المقال من أجل أن نتعرف على حقوق ذوي الاحتياجات  الخاصة .

حقوق ذوي الحاجات الخاصة

حقوق ذوي الحاجات الخاصة
حقوق ذوي الحاجات الخاصة

إقرأ أيضاً :
علاج التوحد البسيط عند الاطفال .
التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة .
ذوي الاحتياجات الخاصة .

اشترك فى صفحتنا :  https://www.facebook.com/abjadih

لقد صدرت العديد من التشريعات في الغالبية العظمى من دول العالم إن لم يكن جميعها في المطلق ، تنادي  بوجود حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة التي يجب أن يتم منحهم إياها دون تفريط ، ولعل أولى تلك الحقوق هى أن يتم تخصيص مكان لهم في داخل كافة المواصلات العامة ، حتى يتسنى لهم أن يذهبوا إلى أى مكان يرغبوا فيه مع توفير كامل الراحة لهم .

أهم حقوق ذوي الحاجات الخاصة

حقوق ذوي الحاجات الخاصة
حقوق ذوي الحاجات الخاصة

أن يتم تخصيص بعض من حارات السير من أجل أن تكون خاصة بسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة ويتم معاقبة من يخترقها من الافراد الطبيعين ، أن يتم إصدار تشريع بموجبه يتم صرف مرتب شهرى لهم على سبيل الإعانة على المعيشة حيث أنه من المعروف أن الغالبية العظمى من ذوي الإحتياجات الخاصة يعانون من ظروف مادية صعبة .

حقوق ذوي الحاجات الخاصة
حقوق ذوي الحاجات الخاصة

من ناحية أخرى وفي نفس الصدد يجدر بنا أن نشير إلى أنه من بين أهم حقوق ذوي الإحتياجات  الخاصة أن يمنحوا فرصة لإثبات وإستغلال ما لديهم من قدرات حيث أثبتت الدراسات العلمية أن ذوي الإحتياجات الخاصة يمنحهم الله ويعوضهم بالعديد من القدرات التي تجعلهم مميزين بين الناس وقادرين على الاستمرار في الحياة .
وهكذا نكون قد سردنا لكم أهم حقوق ذوي الحاجات الخاصة ونأمل أن تنظر لهم كافة الحكومات بعين الرأفة والرحمة والتشجيع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى