الصحة الجنسية

معالجة سرعة القذف

أدوية معالجة سرعة القذف

معالجة سرعة القذف ، سرعة القذف قد لا تكون مرضًا جنسيًا ، ولكنه مشكلة ويمكن يسبب كثيرًا من الإحباط والحرج ، وقد يضر بالعلاقة بين الزوجين ، وعلى الرغم من انه لا يوجد وقت محدد ليقذف الرجل فيه أثناء ممارسة الجنس ، ولكنه يكون سريعًا جدًا إذا حدث خلال أقل من دقيقة من الجماع أو حتى قبل الجماع ، ويسمى في هذه الحالة القذف المبكر وينطوي تحت مشاكل الجنس وبالتالي لا بد من معالجة سرعة القذف .

معالجة سرعة القذف

معالجة سرعة القذف
معالجة سرعة القذف

اسباب القذف المبكر

سرعة القذف شائعة بين الرجال وتصل إلى ما بين 30% و 40% في وقت ما من حياتهم ، لذلك ضع في الاعتبار أنها مشكلة لا تدعو للقلق إذا كانت تحدث من وقت لآخر ، ولا بد قبل التطرق إلى كيفية معالجة سرعة القذف من التعرف على أسبابه ونذكر منها :
أسباب عاطفية أو نفسية وتشمل :
– الضغط العصبي .
– الكآبة .
– الرهبة من الأداء الجنسي .
– الشعور بالذنب .
– انخفاض مستويات مادة السيروتونين الكيميائية في الدماغ تسبب في سرعة القذف .
– أحيانًا يكون ضعف الانتصاب أو المعاناة من مشاكل في الانتصاب سببًا في سرعة القذف ، حيث الرجال الذين يشعرون بالقلق من فقدان الانتصاب قد يصابون بنمط من الاندفاع إلى القذف ، وعلاج ضعف الانتصاب قد يؤدي إلى اختفاء القذف المبكر .

كيف تتم معالجة سرعة القذف ؟

تتنوع طرق معالجة سرعة القذف بين الاساليب السلوكية والتي تتمثل في تقنيات معينة وبين الأدوية وفيما يلي بيان ذلك :
الاساليب السلوكية وتتمثل في :
– تقنية التوقف والبدء : آلية عمل هذه التقنية بأن تقوم أنت أو شريكتك بتحفيز القضيب حتى تشعر باقتراب الذروة الجنسية فتوقف الغثارة لمدة 30 ثانية حتى يزول الشعور بالإنزال ، ثم البدر من جديد بالتحفيز وتكرار ذلك 3 – 4 مرات قبل القذف .
– تقنية الضغط : تعمل نفس طريقة التوقف والبدء ، ولكن عندما تشعر باقتراب الوصول للنشوة الجنسية ، تقوم انت او شريكتك بالضغط على رأس القضيب حتى تفقد الانتصاب ، كرر ذلك عدة مرات قبل القذف .

اقرأ أيضًا : 
ادوية لعلاج سرعة القذف .

– تشتيت الانتباه : يمكن أن يقوم الرجل بالتفكير بشيء آخر أثناء ممارسة الجنس ، مما قد يؤخر القذف .
– الاستمناء : يجد بعض الرجال أن الاستمناء قبل ساعات قليلة من ممارسة الجنس يساعدهم في السيطرة على القذف أثناء الجماع .

الأدوية
تعتبر الأدوية أحد طرق معالجة سرعة القذف ، على الرغم من عدم الموافقة على أي أدوية خصيصًا لعلاج هذه الحالة ، ولكن وجد الأطباء أن بعض الأدوية التي تُستخدم في علاج مشاكل صحية أخرى يمكن أن تساعد في معالجة سرعة القذف وهذا ما يسمى استخدام خارج التسمية وتشمل هذه الأدوية :
– مضادات الاكتئاب : إحدى الآثار الجانبية لبعض مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) تأخير هزة الجماع ، لكن هذه الأدوية لها أيضًا آثار جانبية مثل الغثيان والنعاس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الترامادول : هذا الدواء هو مسكن للآلام ولكن وُجد له آثار يمكن أن تكون واحدًا من طرق معالجة سرعة القذف ، حيث يمكن وصفه إذا لم تساعد مضادات الاكتئاب ، ولكن هذا الدواء يسبب الإدمان لذلك قد لا يكون خيارا جيدًا .
– كريمات التخدير الموضعي أو بخاخات : يمكن وضعها على رأس القضيب فتقلل من الإحساس ، يجب تركها لمدة 30 دقيقة ثم غسلها قبل ممارسة الجنس ، حتى لا تفقد الانتصاب أو تسبب فقدان الإحساس لشريكتك .
– ارتداء الواقي الذكري : فهي تقلل من الحساسية حتى تتمكن من الاستمرار لفترة أطول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى