الصحة الجنسية

علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب

ما أفضل علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب

علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب ، يعاني نحو ما يقرب من 20% إلى 30% من الرجال من سرعة القذف ، وهذه الحالة الجنسية محرجة في كثير من الأحيان ويمكن أن تؤثر على الرجال في أي سن ، ويمكن أن يسبب الاضطراب والقضايا العاطفية والنفسية وكذلك مشاكل احترام الذات ، وقد يكون ضعف الانتصاب أحد أسباب سرعة القذف ، فكيف يتم علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب ؟ .

علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب

علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب
علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب

ما هو القذف المبكر ؟

لا بد من التعريف بالقذف المبكر أو سرعة القذف ، يحدث القذف المبكر عندما لا يكون الرجل قادرًا على التحكم بالقذف ، بحيث لا يحصل الرضا لديه ولدى شريكه في العلاقة الجنسية ، حيث يحدث في أقل من 30 ثانية إلى الدقيقة وأحيانًا قبل الجماع ، في حين متوسط الوقت الطبيعي للقذف أثناء الجماع نحو 4-5 دقائق .

ما هو ضعف الانتصاب ؟

ضعف الانتصاب أو يعرف بمصطلح الضعف الجنسي ، ومن يعاني من ضعف الانتصاب قد يكون يعاني من أحد المشاكل الجنسية التالية :
– مشكلة في الحصول على الانتصاب .
– صعوبة الحفاظ على الانتصاب أثناء الأنشطة الجنسية .
– انخفاض الاهتمام بالجنس .
وتشمل الاضطرابات الجنسية الأخرى المتعلقة بالضعف الجنسي الامور التالية :
– القذف المبكر .
– تأخر القذف
– anorgasmia ، وهي عدم القدرة على تحقيق النشوة بعد التحفيز الوافي .

كيف يتم علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب ؟

يوصي الأطباء في أغلب الأوقات بالمشورة الطبية من أجل علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب ، كما يوجد هناك عدة استراتيجيات أخرى والتي تتمثل بما يلي :
تقنيات سلوكية
علاج سرعة القذف يمكن ان تتم من خلال خطوات بسيطة مثل :
– الاستمناء قبل ساعة أو ساعتين من الجماع .
– تمارين قاع الخوض ، ذلك أن ضعف عضلات الحوض قد يضعف القدرة على التحكم بالقذف ، وتمارين قاع الحوض ( تمارين كيجل ) تساعد على تقوية هذه العضلات .

اقرأ أيضا :
خلطة لتقوية الانتصاب .

– تقنية الضغط المؤقت : آليتها تكون ببدء النشاط الجنسي كالمعتاد حتى تشعر بأن القذف بات وشيكًا ، قم أنت أو اطلب من شريكك بالضغط على نهاية القضيب أسفل الحشفة لعدة ثوان حتى تتخطى الرغبة في القذف ، قم بتكرار عملية الضغط عدة مرات حسب الضرورة .
– تقنية التوقف والبدء : وهي بوقف التحفيز الجنسي للقضيب قبل القذف وتنتظر حتى يقل مستوى الإثارة ثم البدء مرة أخرى ، تكرار العملية عدة مرات .
– الواقي الذكري : يمكن ان يساعد في تاخير القذف بسبب أن يقلل من حساسية القضيب وهي على نوعين أولهما واقيات ذكرية تحتوي على مواد تخدير مثل benzocaine أو lidocaine والثاني مصنوعة من مادة اللاتكس السميكة وأمثلتها Trojan Extended و Durex Performax Intense و Lifestyles Everlast Intense.

علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب
علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب

الأدوية
ويمكن أيضًا علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب من خلال الأدوية مثل :
– التخدير الموضعي من خلال استعمال كريمات التخدير والبخاخات التي تحتوي على عامل تخدير ، مثل البنزوكين ، ليدوكائين أو بريلوكائين ، ويتم وضع هذه المنتجات على القضيب من 10 إلى 15 دقيقة قبل ممارسة الجنس لتقليل الإحساس والمساعدة على تأخير القذف .
– الأدوية الفموية : يتم استخدام بعض الأدوية في علاج سرعة القذف وضعف عملية الانتصاب منها مضادات الاكتئاب والمسكنات ومثبطات phosphodiesterase-5 .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– مضادات الاكتئاب: يتم استخدام مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) ، مثل :escitalopram (Lexapro) ، sertraline (Zoloft) ، paroxetine (Paxil أو fluoxetine (Prozac) ، Sarafem ، في علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب
– المسكنات : مثل الترامادول (Ultram) هو دواء يستخدم عادة لعلاج الألم ، ولكن وُجد أن بعض آثارها الجانبية من شأنها تأخير القذف ، ولكنها قد تسبب الإدمان ولا يمكن استخدام الترامادول مع SSRI.
– مثبطات Phosphodiesterase-5 ، لعلاج ضعف الانتصاب ، مثل سيلدينافيل (الفياجرا ، Revatio) ، tadalafil (سياليس ، Adcirca) أو علاج الحالة (ليفيترا ، ستاكسين) ، قد تساعد أيضا على علاج سرعة القذف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى