السياحةالسياحة في مصر

مصيف العين السخنة

مصيف العين السخنة ، يزخر البحر الأحمر بالعديد من المنتجعات الرائعة التي تقع في مصر ويقصدها الكثيرون من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة والاستجمام على شاطئ البحر الأحمر .

مصيف العين السخنة

مصيف العين السخنة
مصيف العين السخنة

أين يقع مصيف العين السخنة ؟

يقع مصيف العين السخنة على ساحل خليج السويس في البحر الحمر ، ويعد أقرب المنتجعات قربًا من مدينة القاهرة لذا يقصده الكثير من المقيمين في رحلات اليوم الواحد أثناء العطلات ويبعد عنها مسافة 55 كم .

من أهم المناطق المصرية الواقعة على ساحل البحر الأحمر منطقة العين السخنة الساحرة ، وتمتاز العين السخنة بالسياحة العلاجية حيث يوجد بها آبار وعيون ساخنة تستخدم للاستشفاء من أمراض العظام .

وهو عبارة عن مصيف ومشتى في نفس الوقت نظرًا لاعتدال درجة الحرارة دائما ، وبها شواطئ صخرية ذات طبيعة رملية بيضاء ناعمة ، ويتوافر بها الكثير من القرى السياحية الراقية والمنتجعات الخلابة المطلة على ساحل البحر مباشرةً .

اقرأ أيضا :
شواطئ العين السخنة .

مناطق الجذب السياحي في مصيف العين السخنة

العيون الكبريتية في العين السخنة
العيون الكبريتية في العين السخنة

– منتجعات العيون الكبريتية
تمتاز العين السخنة عن غيرها من المدن الواقعة على ساحل البحر الأحمر بوجود عيون كبريتية ساخنة في العديد من المناطق داخل المدينة يقصدها الكثيرون للاستشفاء من أمراض العظام مثل النقرس والتهاب المفاصل وبعض الأمراض الجلدية .
ومن أهم تلك الينابيع : ينبوع جبل العتاقة جنوب خليج السويس ، وينبوع فندق العين السخنة الشهير .
– محمية الأشجار الصخرية
ترسم الطبيعة لوحة فنية في المناطق الجبلية بالعين السخنة متمثلًا في صخور حجرية ضخمة كانت في الأصل أخشاب وتحجرت منذ آلاف السنين .
– جبل الجلالة
يُعتقد أن جبل الجلالة هو الجبل الذي عبره موسى عليه السلام أثناء هروبه من فرعون ، ويعد من المزارات الدينية الهامة في تلك المنطقة .
– أديرة قديمة
يوجد في مصيف العين السخنة أقدم ديرين تم تشييدهما في مصر وهما دير الانبا بولا ، والانبا انطونيوس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

بورتو السخنة في مصيف العين السخنة

يعد بورتو السخنة أحد أهم المنتجعات في العين السخنة ، وهو عبار عن منتجع ضخم يمتاز بتنظيم مباريات الجولف بمواصفات عالمية ، وأجمل ما يميز المنتجع أيضًا وجود التليفريك الذي يمكن لمن يصعده رؤية المدينة بأكملها .

أشهر فنادق مصيف العين السخنة

تحتوي العين السخنة على العديد من الفنادق ذات التقييم العالمي 5 نجوم منها :
– فندق جاز ليتل فينس جولف ريزورت .
– فندق بورتو ساوث بيتش .
– منتجع موفبمبيك السخنة .
– فندق ستيلا دي مار جولف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى