السياحةالسياحة في مصر

رحلات الى دهب

رحلات الى دهب ، أصبحت مدينة دهب المصرية قبلة لعشاق الاستجمام ومحبي الرياضات البحرية والمغامرة والإثارة ، حيث تحتوي على الكثير من المعالم والأماكن الطبيعية الرائعة التي تأثر القلوب ، إنها مدينة رائعة بكل تفاصيلها يشعر من يزورها بحنين ورغبة في زيارتها مرات عديدة أخرى دائمًا ما تجد فيها كل جديد فهي مدينة متجددة يقصدها عشاق الهدوء .

رحلات الى دهب

رحلات الى دهب
رحلات الى دهب

اقرأ أيضا :
مدينة دهب السياحية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اين تقع مدينة دهب ؟

رحلات الى دهب
رحلات الى دهب

تقع مدينة دهب المصرية على خليج نعمة الساحر في محافظة جنوب سيناء ، وهي أقرب مدينة لشرم الشيخ حيث تبعد عنها حوالي 100 كم ، وأطلق عليها مدينة دهب بسبب رمالها ذهبية اللون كأنها منجم ذهب مفتوح على شاطئ البحر الأحمر .

ولم تشهد مدينة دهب تطورًا حضاريًا واقتصاديًا حتى عقود قليلة عندما أتجهت إليها الحكومة المصرية وشيدت بها المرافق وجذبت المستثمرين لتشييد القرى السياحية ، وقبل ذلك كانت عبارة عن مدينة مقتصرة على تجارة الأسماك فقط .

واشتهرت المدينة في السابق لدى العالم كله في كونها ميناء بحري هام بخاصة لدى العرب الأنباط .

رحلات الى دهب للاستمتاع بالأنشطة السياحية المختلفة

رحلات الى دهب
رحلات الى دهب

تتميز المدينة بالأنشطة السياحية المتنوعة والمتجددة حيث يقصدها محبي الرياضات البحرية كالغوص وهواة ركوب الأمواج والمراكب الشراعية ، لكونها تمتاز بسرعة الرياح وإحاطة الجبال بشواطئها تسبب ضغط منخفض في اماكن وأخرى بها الضغط مرتفع مما يجعل ركوب الأمواج والمراكب الشراعية أكثر متعة وإثارة .

كما يُعقد بالمدينة الكثير من المهرجانات والمعارض التي تعرض لمنتجات البدو ، بالإضافة إلى تميزها برحلات السفاري لاكتشاف صحراء سيناء الرائعة في أعمال الجبال وسباقات الهجن كما يوجد بها مركز عالمي ينظم به سباقات السيارات العالمية .

رحلات الى دهب ورياضة الغوص

رحلات الى دهب
رحلات الى دهب

رياضة الغوص لها طابع خاص ومميز في مدينة دهب حيث تختلف عن غيرها من المدن الساحلية الأخرى بسبب وجود الشعاب المرجانية النادرة والأسماء الملونة ، كما توجد بها منطقة البلوهول الشهيرة التي يقصدها كل عشاق رياضة الغوص من أجل تحطيم الأرقام القياسية .

ومنطقة البلو هول عبارة عن حفرة عميقة على ساحل البحر الاحمر في أعماق المياه مليئة بالخبايا والأسرار ولم يستطع سوى القليلون أن يصلوا إلى أعماقها منهم من عاد سالمًا ومنهم من دفن حيًا في تلك الحفرة ولم يُرى له أثر مرة أخرى .

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن مزاولتها أثناء رحلات الى دهب فلا تفوت فرصة الذهاب إليها  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى