صحة المرأة

مشروبات لتخفيف الام الدورة الشهرية

افضل مشروبات لتخفيف الام الدورة الشهرية

مشروبات لتخفيف الام الدورة الشهرية ، يبحث العديد من النساء عن أي وسيلة للتخلص من آلام الدورة الشهرية المزعجة ، ومن بين أفضل الوسائل التي تساعد في علاج آلام الدورة بفاعلية سريعة هي الأعشاب والعصائر الطبيعية ، لذا جاء إليكى فريق ابجديه بأفضل وأسرع الوصفات الطبيعية التي سوف تساعدك في التخلص من الآلام المزعجة خلال فترة الدورة الشهرية .

مشروبات لتخفيف الام الدورة الشهرية بفاعلية سريعة

مشروبات لتخفيف الام الدورة الشهرية
مشروبات لتخفيف الام الدورة الشهرية

أعشاب و مشروبات لتخفيف الام الدورة الشهرية

– الشاي الأخضر ، وهو من أهم الأعشاب التي تعمل على تسكين وتخفيف آلام الرحم أثناء الدورة الشهرية ، بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج تقلصات المعدة ، ويتم تطبيق هذه الوصفة ، بإضافة ملعقة من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء المغلي مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل .
– مغلي الحلبة ، والتي تهدئ من تقلصات الرحم بفاعلية سريعة ، ويتم إعداد هذه الوصفة ، بإضافة قدر من الحلبة إلى كوب من الماء البارد وغليه ثم إضافة ملعقة من العسل .
– الحليب الدافئ ، وهو من أفضل المشروبات الساخنة التي ينصح بتناولها أثناء فترة الدورة للتخلص من الألم ، وذلك لأنه يحتوى على الكالسيوم والفيتامينات التي تقوم بتعويض الجسم بالطاقة التى يفقدها أثناء الدورة الشهرية ، ويتم تحضير هذا المشروب بتدفئة الحليب ثم إضافة ملعقة من العسل أو السكر .

مشروبات أخرى تساعد في تخفيف الام الدورة الشهرية

– البابونج ، وهو من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية ، بالإضافة إلى أنه يعمل على بسط العضلات وإرتخائها ، لذا فهو من أفضل الأعشاب التي عليكى تناولها عند الشعور بألم الدورة ، ويتم إعداد هذه الوصفة ، بإضافة ملعقة من البابونج الجاف إلى كوب من الماء المغلي ثم إضافة ملعقة من العسل .
– عصير الأناناس ، وتعد فاكهة الأناناس من أفضل أنواع الفواكه التي تساهم في علاج آلام الدورة الشهرية ، وذلك لأنها تقضي على انتفاخ وألام منطقة البطن ، ويتم إعداد هذا المشروب ، بعصر ثمرة من الأناناس أو تناوله شرائح .
– مغلي النعناع ، وهو من المشروبات العشبية التي تساهم في تهدئة تقلصات المعدة والرحم ، ويتم تطبيق هذه الوصفة ، بإضافة قدر من النعناع الجاف إلى كوب من الماء ثم غليه وإضافة ملعقة من العسل .

مواضيع ذات صلة :
اسباب الام الدوره .
اعراض الدوره .
الم الدوره الشهريه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى