الصحة الجنسية

ما هو القذف

ما هو القذف تعريفه ومراحله

ما هو القذف ، كثير من الناس لا يهتمون بمزيد من التفاصيل حول عملية القذف عند الذكور ، ولأسباب مختلفة يترددون في الحديث عن مثل هذه الأشياء ، على اعتبار أنها حميمية للغاية ، ولكن المعرفة خول عملية القذف الفسيولوجية عند الرجال تسمح بمراقبة صحة الرجل ، ومن المهم معرفة ما يجري أثناء الجماع في الجسم ، ويعتبر القذف للرجال جزء كبير من حياته ، يحدث القذف عند الرجل بصورة الفعل المنعكس المعقد والذي يشتمل من خلاله بشكل أساسي على الحبل الشوكي القطني .

ما هو القذف

ما هو القذف 
ما هو القذف

تعريف القذف عند الرجال ومراحله

القذف هو إطلاق للسائل المنوي في نهاية الجماع ويشتمل على العديد من المراحل التي تبدأ من لحظة حدوث الانتصاب للقضيب وبالتالي تنقسم عملية القذف إلى :
– مرحلة الانبعاثات : وتتمثل أنه عند الإثارة الجنسية ينتج السائل الأولي في البربخ بالخصية حيث توجد الأنابيب المنوية ، وهي المرحلة الأولى من القذف الانبعاثات التي يتحكم بها الجهاز العصبي الودي وترحل لتتجمع في الإحليل .

اقرأ أيضا :
سبب سرعة القذف .

– مرحلة القذف وتتحدث عند انتقال نبضات العصب وتبدأ التقلص العضلي الإيقاعي وطرد السائل المنوي المتكون والمختلط مع سوائل البروستاتا ، من خلال مجرى البول والقضيب خارج الجسم .

ما هي اضطرابات القذف ؟

يمكن أن تحدث مشاكل القذف عند أي رجل بغض النظر عن العمر وتتمثل هذه الاضطرابات بثلاث أنواع تتعلق بالقذف وهي :
– القذف المبكر أو السابق لأوانه ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن سرعة القذف نسبية وبكل الأحوال تم تصنيف القذف المبكر واعتبار الرجل يقذف بسرعة عندما يحدث في أقل من دقيقة من ممارسة الجماع ، وقد يحدث قبله لمجرد الحد الأدنى من الإثارة الجنسية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– القذف المتأخر ، وهو عندما يصل الرجل إلى ذروته الجنسية بعد فترة طويلة من الجماع الجنسي ويعتبر القذف متأخرًا إذا تجاوز 30 دقيقة ، ويشير إلى تأثير العوامل النفسية .
– القذف إلى الوراء وهو دخول السائل المنوي عند القذف ، إلى المثانة بدلًا من طرحه خارج الجسم عن طريق القضيب ، وهو أحد مؤشرات الضعف الجنسي لدى الرجال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى