تدبير منزلي

ازاى اغسل السجاد

ازاى اغسل السجاد بالطرق المنزلية

ازاى اغسل السجاد ، واحد من أكثر الأسئلة التي تحير ربة الأسرة هو الطريقة التي يمكن أن تتبعها خلال عملية تنظيف السجاد والتي يمكن من خلالها الوصول إلى الأهداف المطلوبة ؛ لهذا السبب سوف نحرص على عرض الإجابة في الأسطر القادمة من خلال عرض بعض الطرق المنزلية المجربة التي تضمن النتائج المميزة .

ازاى اغسل السجاد بالطرق المنزلية

 ازاى اغسل السجاد
ازاى اغسل السجاد

ازاى اغسل السجاد وأتخلص من البقع بالطرق المنزلية ؟

– الخل الأبيض
يعتبر واحد من أسرع الطرق التي يمكن أن تتبع في تنظيف السجاد والتي تضمن من خلالها التخلص من البقع والاتساخات التي توجد في السجاد ، وفي نفس الوقت يوجد بعض الاحتياطات التي يجب أن تضعها في الاعتبار عند تطبيق هذه الطريقة وهي تتمثل في تهوية المكان جيدًا بطريقة تضمن من خلالها التخلص من رائحة الخل القوية التي تنتشر في المكان ، ولا يجب أن يتم تطبيقه سوى بعد خلطة مع الماء وتخفيفه .
– المنظفات الفعالة
يوجد بعض المنظفات المتخصصة في تنظيف السجاد والتي تضمن من خلالها الوصول إلى أفضل النتائج من أعمال التنظيف ، وفي هذه الحالة يجب أن يتم تجفيفها جيدًا .

أنواع البقع التي توجد على السجاد

– بقع الدم ويتم التخلص منها باستخدام الصودا التي يتم سكب القليل على البقع واستخدام قطعة قماش في تنظيفها ويتم تكرار هذه الطريقة عدة مرات إلى أن يتم الوصول إلى أفضل النتائج .
– بقع القهوة من الأفضل أن يتم تجفيفها في البداية وبعد ذلك يتم فركها للتخلص منها .
– العلكة التي يتم التخلص منها من خلال إضافة الذي يمكن إزالته منها ، وبعد ذلك يتم استخدام قطعة الثلج فوقها إلى أن تصبح صلبة ويتم استخدام أداة حادة في تنظيفها .
– العصير يتم استخدام الصودا في تنظيفها والتخلص من بقايا البقع التي توجد به .
– بودرة التلك تعتبر هي الحل الأفضل في التخلص من بقايا الدهون التي توجد على السجاد .
– في العديد من البقع الأخرى يعتبر الخل والبيكنج صودا هي الحل الأمثل في أعمال التنظيف حيث أن لديها القدرة على إزالة العديد من البقع التي توجد بها .

اقرأ أيضاً :
الة غسيل السجاد .
مكائن غسيل السجاد .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى