الحمل والولادة

الحامل بتوأم متى تحس بحركة الجنين

الحامل بتوأم متى تحس بحركة الجنين وكيفية عد ركلات التوائم 

الحامل بتوأم متى تحس بحركة الجنين ، يعد الحمل واحد من أكثر الأخبار التي تفرح السيدة بمجرد سماعها له أو بمجرد شعورها بأحد أعراض الحمل ، ولكن علي الرغم من ذلك فالحمل بتوأم دائمًا ما يحمل سعادة مضاعفة ، بل يكون لديها أيضًا جانب كبير من القلق والخوف من المرحلة الصعبة التي تقبل عليها والخوف أيضا من المسئولية ، وإليكم اليوم عبر موقع ( ابجديه ) طريقة معرفة المرأة الحامل بتوأم متى تحس بحركة الجنين ؟

الحامل بتوأم متى تحس بحركة الجنين

"<yoastmark

ومن أكثر الأسئلة التي تبدأ تدور في عقل كل سيدة في هذه الفترة هو كيف ومتي تبدأ حركة الأجنة ، وهل سوف تكون حركة موجعة وصعبة ، ولكن في جميع الأحوال يجب أن نعلم أن الحمل في توأم يكون أصعب من الحمل الطبيعي بطفل واحد بل والشعور أيضًا بحركة الأجنة يكون أسرع من الحمل في طفل واحد .

الحامل بتوأم متى تحس بحركة الجنين و حركة الأجنة  

إن حركة الأجنة لها العديد من الأشكال ، ولكن حركة الأجنة التوأم تكون أصعب بكثير وتتخذ مختلف الأشكال وربما كل طفل يكون له حركة مختلفة عن الآخر ، ولكن أثبتت العديد من الأبحاث العلمية أنه في بعض الأحيان لا يمكن أن تشعر قبل الأسبوع الثامن عشر .

اقرأ أيضاً :
اعراض الحمل في الشهر الثالث ببنت .

وهذا الأمر في الحمل الأول ، ولكن في الحمل الثاني يكون شعور  الحامل بتوأم متى تحس بحركة الجنين الذي سوف يكون أسرع ، وربما في الأسبوع السادس عشر ، وبالأخص إذا كان الأم نحيفة فتزداد سرعة إحساسها بحركة الجنين .

الحامل بتوأم متى تحس بحركة الجنين

"<yoastmark

بالإضافة إلى ذلك فيجب العلم بأن مكان وموقع المشيمة يلعب دور كبير في تحديد مكان الأجنة ، وذلك حيث إذا  كانت هناك ركلات في المشيمة بتقليل الشعور بالحركة ، أما إذا لم يكن هناك ركلات في المشيمة ، فالإحساس يكون أسرع بالحركة ، و المرأة الحامل بتوأم متى تحس بحركة الجنين ؟

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الحامل بتوأم متى تحس بحركة الجنين و كيفية عد ركلات التوائم  

بالطبع تعد عملية عد الركلات في الحمل عملية هامة جدا من أجل التأكد من صحة الجنين ، وتعد طريقة قياس ركلات التوائم هي نفس الطريقة التي من خلالها يتم قياس حركة طفل واحد ولكنها تشعر بها الأم مضاعفة نتيجة لوجود توائم ، فيجب أن تكون هذه الركلات صباحًا ومساءًا وأن تزداد بشكل مستمر ، وعندما تصل عدد الركلات إلى عشرة ركلات نصبح في الجانب الأمان وبعيدًا عن الخطر بشكل كبير ، وهنا سوف تشعر المرأة  الحامل بتوأم متى تحس بحركة الجنين .

الحامل بتوأم متى تحس بحركة الجنين كان مقالنا اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى