الصحة الجنسية

اسباب عدم القذف عند الرجال

ما هي اسباب عدم القذف عند الرجال ؟

اسباب عدم القذف عند الرجال ، بشكل ما ، تؤثر الحياة الجنسية للزوجين بشكل مباشر على انسجام العائلة بأكملها ، ويعتبر قذف الرجل هو قضية رئيسية بالنسبة للزوج والزوجة للعيش في وئام ، ومسألة القذف عند الرجل ، قد تتسبب في حدوث مشكلات على غاية من الخطورة ، لذلك لا بد من التعرف على اسباب انعدام أو ضعف القذف عند الرجال تمهيدًا لإيجاد الحلول المناسبة .

اسباب عدم القذف عند الرجال

اسباب عدم القذف عند الرجال
اسباب عدم القذف عند الرجال

ما اسباب ضعف القذف عند الرجال

الحقيقة لا يوجد سبب محدد بعينه يمكن أن يُعزى إليه عدم القذف أو ضعفه ، ولكن يوجد العديد من العوامل المحتملة التي يمكن تكون اسباب عدم أو ضعف الإنزال عند الرجال وتشمل :
– الأسباب النفسية ، تؤدي إلى سرعة القذف ، منها على سبيل المثال ( القلق من الأداء الجنسي ، الاستمناء بكثرة خلال سنوات المراهقة ) .
– انخفاض كمية السائل المنوي لأي سبب كان مثل التهاب البروستاتا .

إقرأ أيضًا :
علاج قوة الانتصاب .
كيف تقوي الانتصاب .
ضعف القذف .

– القذف إلى الوراء ، وهو دخول السائل المنوي إلى المثانة بدلا من الخروج من خلال الإحليل أثناء القذف.
– عدم وجود الإثارة الجنسية القوية .
– انسداد احليلي ، حيث أن تضخم البروستاتا الحميد أو أي إصابة في مجرى البول مثل (تضيق مجرى البول ، ورم مجرى البول ، ورم ) يمكن أن تجعل القذف ضعيف أو عدم القذف .
– مشاكل العضلات المرتبطة بالقذف هي أيضًا من اسباب ضعف القذف عند الرجال ، مثل زيادة الانقباض من العضلة العاصرة الخارجية ، وضعف قوة مصرة الإحليل ، وضعف العضلات الذيلية العانة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– عدم ممارسة الرياضة ، يسبب ضعف الجسم والعضلات ، وخاصة العضلات والعصائر العصعصية ، وهذا هو أحد أسباب انعدام القذف عند الرجال .
– الأمراض : يؤثر مرض البروستات ، أو الغدة النخامية ، أو آفات الخصية على وظيفة القذف ، مما يؤدي إلى ضعف أو عدم القذف.
– العمر والوظيفة الجنسية : تقدم العمر يؤدي إلى نقص هرمون الذكورة ، وبالتالي إلى ضعف القذف أو عدمه ، إذا حدث ضعف في القذف بعد 45 – 50 سنة من العمر ، فغالبًا ما يكون بسبب العمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى