انقاص الوزن

تمارين لتخسيس البطن

تمارين لتخسيس البطن ، يعاني الكثير من سمنة منطقة البطن فهي من أكثر المناطق التي تسبب الإزعاج عند ارتداء الملابس ، لذلك اليوم نقدم لكم مجموعة من التمارين التي تساعد في خسارة الوزن من مطنقة البطن .

مجموعة تمارين لتخسيس البطن وحرق الدهون المتراكمة

"<yoastmark

سوف نقدم لكم مجموعة من التمارين التي يتم ممارستها من قبل الاشخاص الذين يملكون الدهون في منطقة البطن واليكم اشهر هذه التمارين :

تمرين الكرة
هذا التمرين هو واحد من تمارين لتخسيس البطن الذي يساعد كثيرا في إزالة الدهون من هذه المنطقة ، لكي نتمكن من القيام بعمل التمرين علينا القيام بالاتي :
– أولا يجب إحضار كرة ثم تقوم بالاستلقاء التام على الأرض ثم نقوم بأخذ الكرة والقيام برفع اليد إلى الاعلى مع الثبات على هذا الوضع لمدة دقيقة .
– نقوم بعد ذلك بمحاولة رفع منطقة البطن بالظهر إلى الاعلى مع تثبيت القدم جيدا على الأرض ، نقوم بالثبات على هذه الوضعية ثم نحاول تمرير الكرة بقدر المستطاع .
– نقوم بالعودة إلى الوضع الأول للاستراحة لمدة خمس ثواني ، ثم نعاود أخذ وضعية التمرين وهكذا إلى إن نصل لعمل عشر عدات أو أكثر من تمارين لتخسيس البطن .
تمرين الدراجة
هذا التمرين من أكثر التمارين المستخدمة للتخلص من دهون البطن ، كما انه يساعد كثيرا في شد عضلات البطن ويمنحك بطن جذابة خالية من الدهون
يمكنك القيام بهذا التمرين بطريقتين مختلفتين :
– الاولى هي إن نحضر دراجة مخصصة للألعاب الرياضية ، ونقوم بالركوب عليها والقيام بعمل المئات من اللفات يوميا .
– الطريقة الثانية هي الاستلقاء على الأرض ، ثم القيام برفع القدم إلى الاعلى والقيام بتحريك القدم وانت تقود دراجة تماما ، هذا من أهم تمارين لتخسيس البطن .
تمرين لمس القدم
هذا التمرين من التمارين الممتازة التي تساعد كثيرا في شد عضلات البطن وأيضا التخلص من دهون الجسم ، فيجب الحرص على القيام بهذا التمرين يوميا بدون توقف .
– لابد أن تقوم بالاستلقاء على الأرض بجانب أحد الجدران لتسهيل القيام بالتمرين ، ثم نقوم برفع القدم إلى الإمام ووضعها بجانب الحائط .
– نقوم برفع اليد إلى الاعلى ، بعد ذلك نبدأ بتحريك اليد اليمنى ناحية القدم اليسرى لمسها ، ثم العودة إلى الأرض ثم القيام بلمسها مرة اخرى .
– بهذه الطريقة نقوم بعمل الكثير من العدات ، نقوم بالعكس مع اليد اليسرى تلامس القدم اليمين ، بهذه الطريقة سوف نحصل على بطن جذابة خالية من الدهون .
تمرين الضغط
المعروف عن تمرين الضغط انه يساعد كثيرا في شد جميع عضلات الجسم وخاصة عضلات البطن مما يساعد كثيرا في التخلص من دهون البطن نهائيا .
– يمكننا القيام بتمارين الضغط عن طريق التمدد على الأرض على أن يكون بالوجه ناحية الأرض ثم نقوم بوضع راحة اليد أسفل الأرض .
– نقوم برفع الجسم محملا على اليد والقدم ، نقوم بالهبوط إلى أسفل ثم الارتفاع قليلا وهكذا إلى الوصول لأقصى عدات يمكنك الوصول إليها بهكذا نكون قمنا بعمل تمارين لتخسيس البطن .

مواضيع ذات صلة :
رجيم شوربة الملفوف .
رجيم التونة .
حمية صحية .
رجيم صحي وسريع المفعول .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى