اكلات مصرية

طريقة صلصة الكشري

طريقة صلصة الكشري المصري

طريقة صلصة الكشري ، يعد الكشري المصري من أكثر الأكلات المشهورة في مصر والوطن العربي ، وتختلف طرق تحضير الكشري وذلك بسبب تنوع المكونات الغنية بالقيمة الغذائية العالية ، فيتكون الكشري من الأرز ، المعكرونة ، البصل المقلي ، الدقة ، العدس ، الحمص والصلصة وتختلف طرق تحضير صلصة الكشري فتوجد صلصة الكشري الحارة والصلصة العادية ، وفي هذا المقال من موقعنا ابجديه نقدم لكم طريقة صلصة الكشري بالتفصيل .

طريقة صلصة الكشري

طريقة صلصة الكشري
طريقة صلصة الكشري

وصفات أخرى :
طريقة عمل الكشري المصري على اصوله .
طريقة عمل حمص الكشري .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة صلصة الكشري المصري

الأن سوف نقدم وصفتين لصلصة الكشري ، صلصة الكشري بالطماطم ، وصلصة الكشري الحارة .

طريقة صلصة الكشري بالطماطم

– المكونات اللازمة في الصلصة : ملعقة كبيرة من رب الطماطم ، نصف كوب من الماء ، بصلة صغيرة مقطعة إلى مكعبات صغيرة ، فصان من الثوم المهروس جيداً ، أربع حبات من الطماطم الطازجة ، ربع ملعقة صغيرة من الملح ، ربع ملعقة من الكمون ، عصير الليمون ، ربع كوب من خل الطعام الأبيض ، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .
– طريقة التحضير : يتم تحضير صلصة الطماطم على البارد حيث نضع في محضرة الطعام حبات الطماطم مع القليل من الماء ، ومن ثم نخلط جيداً حتى يتجانس المزيج ومن ثم نصفي الصلصة ونضعها في وعاء زجاجي ، نقوم بإضافة الكمون ، عصير الليمون ، الخل والملح ونقلب جيداً مرة أخرى ، نقوم بإضافة زيت الزيتون ونقلب الخليط جيداً مرة أخرى ، ثم نقوم بوضع الخليط في الثلاجة حتى موعد التقديم .

طريقة صلصة الكشري الحارة

– المكونات اللازمة في الصلصة : بصلتان مفرومتان ، خمس فصوص من الثوم ، نصف كيلو من الطماطم الطازجة ، نصف ملعقة صغيرة من الملح ، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ، ملعقة من بودرة الشطة الحارة ، أربع ملاعق كبيرة من خل الطعام الأبيض ، ملعقة من زيت الزيتون .
– طريقة التحضير : نقوم بفرم البصل جيداً ومن ثم نضع البصل في إناء به القليل من زيت الزيتون ونقلب ، ومن ثم نضيف الثوم وباقي المكونات ونترك المكونات على نار خمس دقائق ومن ثم نرفعه عن النار ونقدمه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى