السياحة في المغرب

اجمل مدن المغرب

ما هي اجمل مدن المغرب ؟

اجمل مدن المغرب ، السياحة في المغرب تلعب دوراً هاماً في رفع المستوى الإقتصادي في المغرب ، حيث ساعدت السياحة في تطوير قطاع المواصلات إلى حد كبير في المغرب ، ويوجد في المغرب الكثير من الأماكن السياحية الجاذبة للزوار من جميع أنحاء العالم ، وسنقوم في هذا المقال بالتحدث عن اجمل مدن المغرب .

اجمل مدن المغرب

 اجمل مدن المغرب
اجمل مدن المغرب

اقرأ ايضاً :
السياحة بالمغرب .
اجمل المدن المغربية السياحية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وتتمثل السياحة في المغرب على التوجه على المدن التاريخية العتيقة ، للتعرف على التاريخ الحضاري العريق لها ومن أهم مدن المغرب هي مدينة فاس لكونها اول مدينة أسست على أيدي المسلمين في المغرب ، إضافة إلى ما تحتويه من أسواق شعبية قديمة ومباني تاريخية ، وسنقوم في هذا المقال بالتحدث عن ما هي اجمل مدن المغرب فتابعونا الآن .

ما هي اجمل مدن المغرب ؟

 اجمل مدن المغرب
اجمل مدن المغرب

السياحة في فاس

تعتبر مدين فاس ثاني أكبر مدينة من مدن المغرب من حيث عدد السكان ،وتحتضن الكثير من المناطق السياحية ومعالم أثرية تدل على حضارتها عبر العصور الإسلامية القديمة ، ومن أهم مميزاتها أنها أكبر مدينة خالية من السيارات في العالم ولذلك تعتبر بيئتها نظيفة جداً .

أشهر الأماكن :
– جامع القرويين .
– متحف الفنون والحرف الخشبية .
– المدرسة البوعنانية .
– زاوية مولاي إدريس .

السياحة في الرباط

الرباط هي العاصمة المغربية وثاني أكبر مدن المغرب وهي تتميز بموقعها الجميل على سهل كبير مطل على المحيط الأطلسي ويمر في منتصفها نهر أبي رقراق ، ويوجد بها العديد من الأماكن السياحيية الجاذبة للسياح .

أشهر الأماكن :
– موقع الشالة الأثري .
– قصبة الوداية .
– حديقة حيوان الرباط .
– المتحف الأثري .

السياحة في مراكش

مراكش هي عاصمة الإمبراطورية الأندلسية وهي من أبرز الأماكن السياحية في المغرب ، وتمتاز بجمالها الساحر وطبيعتها الخلابة وبها التناغم بين جمال الحاضر وروعة الماضي ، وتحتوي على العديد من الأسوار التاريخية والحدائق والمباني العملاقة ذات التصميم الهندسي الراقي وهي تعد معقلاً للحضارة الإسلامية ومركزاً فكرياً للعلم والفلسفة .

أشهر الأماكن :
– متحف مراكش .
– جامع الكتيبة .
– مدرسة بن يوسف .
– سور مراكش .
– حدائق المنارة .

نصل إلى نهاية مقالنا الذي يحمل عنوان اجمل مدن المغرب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى