اكلات مصرية

طريقة حشو الممبار

ما هي طريقة حشو الممبار ؟

طريقة حشو الممبار ، يتميز عيد الاضحى المبارك بأكلاته الدسمة واللذيذة والشهية ، ومن أهم وأشهر أكلات العيد المبارك هي وصفة الممبار ، فالممبار يعشقه الكثير من الاشخاص المحبين للأكلات الحرشة والمبهرة ، ويمكن ان يعتبر الممبار طبق رئيسي على سفرة الطعام ولكن يوجد من يتبعه طبق جانبي أو طبق مقبلات ، من خلال مقالنا طريقة حشو الممبار سنتعرف على اسهل طريقة لحشو وتحضير الممبار الشهي .

طريقة حشو الممبار

طريقة حشو الممبار
طريقة حشو الممبار

وصفات أخرى :
طريقة تسوية الممبار .
طريقة عمل الممبار المصرى .

ما هي طريقة حشو الممبار ؟

ويعتقد الكثير أن وصفة الممبار تحتاج إلى مهارة عالية وخبرة لتحضيره ، الأمر لا يحتاج غلى التعقيد فوصفة الممبار بسيطة وسهلة ولا تحتاج إلى مكونات كثيرة ولا إلى خطوات معقدة ، المهم وأهم خطوة هي تنظيف الممبار بشكل جيد جدًا وبعد ذلك تكون جميع خطوات تحضير الممبار سهلة للغاية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة حشو الممبار بالتفصيل

طريقة حشو الممبار
طريقة حشو الممبار

المكونات :
– ممبار .
– ثلاث أكواب ارز مصري منقوع ومغسول .
– لتر من الماء .
– بصلة مبشورة .
– طماطم مقطعة مكعبات صغيرة .
– حزمة من البقدونس .
– حزمة من الكزبرة والشبت .
– ملعقتان كبيرتان من الزبدة او الزيت .
– ورق لورا .
– ملح حسب الرغبة .
– فلفل اسود .

طريقة التحضير :
– نقوم بتنظيف الممبار بطريقة جيدة وبعناية وإزالة أي أوساخ به ، وينقع الممبار في ماء وملح وخل وليمون لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله ونقعه مرة أخرى في الخلطة السابقة وغسله مرة ثانية بالقيق والملح والليمون .
– بعد التأكد من نظافة الممبار نقوم بتحضير خلطة الحشو الخاصة بالممبار .
– نخلط الارز المغسول مع البصل المفروم ومكعبات الطماطم والملح والفلف الاسود والزيت النباتي أو السمن ونقوم بتقطيع وفرم البقدونس والكزبرة والشبت وإضافتهم على خلطة الحشو .
– نقلب المكونات معًا حتى تتجانس المكونات تماما ثم نقوم بإحضار قمع بلاستيكي ونقوم بإدخاله بداخل الممبار ونبدأ بوضع الحشوة داخل القمع وإدخاله للممبار .
– بعد حشو الممبار بالحشوة السابقة والتأكد من عدم ملئ الممبار بالحشوة حتى لا يفكك داخل الماء أثناء السلق ، نقوم بتقطيعه بالحج المناسب حسب الرغبة والذوق .
– في وعاء غميق نضيف ماء كافي لسلق الممبار ونضيف بها ورق لورا والقليل من الملح والفلفل الاسود ونضيف الممبار بعد غليان الماء ونغي ونتركه لمدة ثلث ساعة على نار متوسطة حتى ينضج الممبار تمامًا .
– نحضر مقلاة ونضع بها زيت او زبدة ونحمر بها الممبار حتى يصبح لونه ذهبي اللون .

وصلنا لنهاية مقالنا طريقة حشو الممبار نرجو أن يكون قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى