زيادة الوزن

طرق لزيادة الوزن

افضل طرق لزيادة الوزن

طرق لزيادة الوزن ، النحافة هي عبارة عن انخفاض وزن الجسم بمعدلات كبيرة وملحوظة عن الحد الطبيعي بالنسبة للسن او الطول والكثير من الاشخاص يعانون من مشاكل النحافة ، وتؤثر النحافة على المظهر الخارجي وتؤدي الى مشاكل صحية ونفسية واجتماعية وسنقوم الآن بالتحدث عن طرق لزيادة الوزن .

طرق لزيادة الوزن

 طرق لزيادة الوزن
طرق لزيادة الوزن

اقرأ ايضاً :
كيفية زيادة الوزن بسرعة .
لزيادة الوزن في اسرع وقت .
وصفات مجربة لزيادة الوزن .
اسباب زيادة الوزن بسرعة .
افضل الطرق لزيادة الوزن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

توجد اسباب كثيرة تؤدي الى الاصابة بالنحافة وعدم اكتساب الجسم للوزن ومنها التدخين والامراض النفسية والاصابة بامراض معينة مثل امراض السرطان وامراض القلب وامراض الغدة الدرقية وسوء التغذية وبعض الاسباب الوراثية وادمان المخدرات والمواد الكحولية وغيرها من العوامل الاخرى التي تؤدي الى النحافة وهنا فعلينا ان نقوم بسرد طرق لزيادة الوزن فتابعونا الآن .

 طرق لزيادة الوزن
طرق لزيادة الوزن

افضل طرق لزيادة الوزن

تناول ثلاث وجبات
تناول الوجبات هو من الاشياء المهمة التي تساعد على زيادة الوزن وذلك بسبب احتياج الجسم للكثير من السعرات الحرارية خلال اليوم فعندما يقوم الشخص بتخطي اي وجبة من الوجبات الثلاث فهنا يفقد سعرات حرارية تتراوح مابين ربعمائة الى خمسمائة سعرة حرارية على الاقل وذلك يؤدي الى خسارة الوزن ولذلك يجب علينا تناول ثلاث وجبات اثناء اليوم وهما وجبة الفطور ووجبة الغداء ووجبة العشاء ويمكن تناول وجبات خفيفة للاشخاص المفرطين في النحافة ويمكن ان نستبدل وجبة الفطور ببعض الاطعمة المغذية مثل الجبن او البيض ، الافوكادو او عصير الفواكه .

زيادة السعرات الحرارية
يجب الحرص على زيادة اعداد السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم بشكل يزيد عن الكميات التي يحتاجها الجسم من السعرات الحرارية وذلك عن طريق تناول النشويات مثل الارز والمعكرونة والخبز وتلك الاغذية غنية بالكربوهيدرات والسعرات العالية .

بعض النصائح لزيادة الوزن

– تناول الوجبات الخفيفة اثناء اليوم مثل الفواكة او الخضروات .
– مراعاة تجنب شرب الماء قبل تناول الوجبات لان الماء يؤدي الى امتلاء المعدة وبالتالي تقل اعداد الوجبات .
– شرب الحليب الكامل الدسم للحصول على المزيد من البروتينات .
– تجنب التدخين والحصول على اوقات طويلة من النوم والاسترخاء وذلك ضروري لنمو العضلات .
– استخدام اطباق الطعام الكبيرة وذلك يساعد على تناول كميات اكبر من الطعام .
– رفع الاثقال .

والى هنا قد نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان طرق لزيادة الوزن ، نرجوا ان تكون قراءة مقال طرق لزيادة الوزن قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى