الصحة الجنسية

تقوية الانتصاب بالصور

تقوية الانتصاب بالصور

تقوية الانتصاب بالصور ، كثير من الرجال يعانون من ضعف الانتصاب أو عدم القدرة على الحفاظ على انتصاب القضيب المدة الكافية لإكمال الجماع بنجاح ، وغالبًا ما تبدأ هذه المشكلة من سن الـ 40 عام ، وقد تكون العملية الجنسية بدون علاج صعبة الحدوث ، حيث أن مريض ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي لديه الرغبة في ممارسة الجنس ولكن الجسم لأسباب عضوية يفشل في الاستجابة لهذه الرغبة ، وفي هذه المقالة نعرض لتمارين تقوية الانتصاب بالصور .

تقوية الانتصاب بالصور

تقوية الانتصاب بالصور
تقوية الانتصاب بالصور

ما هي اعراض ضعف الانتصاب ؟

تشمل أعراض ضعف الانتصاب ما يلي :
– لا يسمح ضعف الانتصاب بإكمال العملية الجنسية .
– عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب لفترة طويلة .
– عدم القدرة على مباشرة الانتصاب .قلة الرغبة الجنسية .

اقرأ أيضا :
سلوك الإنسان الجنسي .

تمارين تقوية الانتصاب بالصور

يمكن أن تكون التمارين الرياضية ، أكثر فاعلية من العلاج الطبي في تقوية الانتصاب ، فضلًا عن التمارين الرياضية تزيد من الطاقة لدى المرء وكثير من الفوائد الأخرى التي تدفعك لممارسة الرياضة ، وهناك تمارين خاصة لتقوية الانتصاب ، وفيما يلي مجموعة تمارين تقوية الانتصاب بالصور :
تمرين كيجل
تعتبر تمارين كيجل من أشهر تمارين تقوية الانتصاب ، وتعتمد على تقوية عضلات الحوض المسؤولة عن توقف تدفق البول وهذه التمارين مفيدة في تقوية الانتصاب وسرعة القذف ، وهذا التمرين ببدء تمرير البول لتحديد عضلات قاع الحوض ، وتقوم بشد العضلات التي تتحكم بالبول مع شد عضلات الفخذ ومنع تدفق البول لمدة 5 ثواني ثم الاسترخاء والسماح للبول بالتدفق ، وتكرر العملية 10 – 20 مرة .

تمرين كيجل تقوية الانتصاب بالصور
تمرين كيجل تقوية الانتصاب بالصور

تمرين بلانك تقوية الانتصاب بالصور
في هذا التمرين تأخذ وضعية الضغط مع فتح اليدين بعرض الكتفين والاتكاء على أصابع القدم ثم تقوم بدفع الجسم ارتفاعًا للأعلى بارتفاع اليدين ، مع بقاء الجسم مستقيمًا والثبات على هذه الوضعية لمدة 20 ثانية على الأقل ، كرر هذه العملية 10 مرات .

تمرين بلانك
تمرين بلانك

تمرين الثبات باستخدام الكرة
يستهدف هذا التمرين عضلات الظهر التي تصاب غالبًا أثناء العلاقة الجنسية ، ولتطبيق هذا التمرين ضع الجزء العلوي من الظهر على كرة ، وتثبيت القدمين على الأرض ، ووضع أصابع اليدين خلف الرقبة لرفع الصدر والجزء العلوي من الجسم من أشد عضلات البطن ثم العودة ببطء إلى وضعية البداية ، وتكرير ذلك لـ 30 مرة .

تمرين الثبات بإستخدام الكرة
تمرين الثبات بإستخدام الكرة

الاستلقاء مع رفع الساقين
قم بالاستلقاء بظهرك على الأرض مع تمديد الساقين أمامك ، ثم محاولة رفع الساقين بشكل مستقيم للأعلى والتوقف عندما تصبح الساقين بوضع عمودي مع الأرض والظهر لمدة 30 ثانية ، ثم خفض الساقين ببطء إلى الوراء ، تكرر العملية 5 مرات .

الإستلقاء مع رفع الساقين تقوية الانتصاب بالصور
الإستلقاء مع رفع الساقين تقوية الانتصاب بالصور

تمرين الضغط
تأخذ وضعية تمرين بلانك وبحيث تكون اليدين تحت الكتفين والقدمين مباشرة ، مع عدم السماح للخصر أن يرتفع كثيراً ، قم بخفض صدرك نحو الأرض ، بحيث يكون الضغط على عضلات البطن قبل العودة إلي وضعية البداية ، وتكرار العملية عدة مرات .

تمرين الضغط تقوية الانتصاب بالصور
تمرين الضغط تقوية الانتصاب بالصور

الاستقرار على الكرة مع رفع الأوزان
ضع الجزء العلوي من الجسم على الكرة الطبية والقبض على دمبل بكل يد ثم محاولة رفع الذراعين لأعلى قبل العودة لوضعية البداية مرة أخري ، كرر التمرين على 3 مجموعات في كل مجموعة 25 مرة .

الإستقرار على الكرة مع رفع الأوزان
الإستقرار على الكرة مع رفع الأوزان

تمرين القرفصاء
امسك بدمبل في كل يد إلى أسفل الجانبين ثم ثني الركبتين والوركين لتصبح بوضعية القرفصاء والانخفاض بقدر الإمكان مع الحفاظ بالظهر مستقيمًا ، وتمديد الذراعين للأمام والارتفاع ببطء للعودة لنقطة البداية ، يكرر التمرين 15 مرة .

تمرين القرفصاء تقوية الانتصاب بالصور
تمرين القرفصاء تقوية الانتصاب بالصور

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تمرين الاندفاع إلى الأمام
قم بالوقوف في وضعية مستقيمة وامسك الدمبل على جانبيك ثم قم بالخطو خطوة واحدة إلى الأمام حوالي قدم ونصف ، وبعد ذلك تثنى الركبة لتصبح بوضعية زاوية قائمة ، كرر ذلك 15 مرة مع التبديل بين الساقين .

تمرين الإندفاع إلى الأمام
تمرين الإندفاع إلى الأمام

المشي لمسافات
يمكنك الجري لمسافات على الطرقات أو في حديقة المنزل أو على المشاية أو الجري في حلقة مفرغة ثم  لمدة دقيتين الاسترخاء ، ويجب تكرار هذه العملية لعدة مرات ، وليكن ممارسة هذا التمرين عدة مرات في الأسبوع .

المشي لمسافات تقوية الانتصاب بالصور
المشي لمسافات تقوية الانتصاب بالصور

وضعية الكلب
هذه الوضعية من وضعيات اليوغا لأنه يعتمد على التمدد للقيام بذلك استلقِ على الأرض ومحاولة رفع الجزء الجسم بجزئه العلوي بواسطة اليدين ، من أجل رفع الجذع ودفع الكتف إلى الوراء قليلاً . 

تمرين وضعية الكلب تقوية الانتصاب بالصور
تمرين وضعية الكلب تقوية الانتصاب بالصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى