رسم

تعليم الرسم للمبتدئين الكبار

كيفية تعليم الرسم للمبتدئين الكبار

تعليم الرسم للمبتدئين الكبار ، يعد تعليم الرسم للكبار أمر صعب بعض الشئ ولكن في هذه المقالة سنشرح عدد من التمارينات المبسطة والتي تمكنهم من إيجاد فنون الرسم والتي تعبر عن مشاعر الفرد السامية ، وفي بادئ الأمر سيتم تعليمهم كيفية التحكم في إيديهم وتعويدها على مسك قلم الرسم ، ومن ثم بناء العضلات وتعليمهم التنسيق بين حركات اليد والعينين .

كيفية تعليم الرسم للمبتدئين الكبار

تعليم الرسم للمبتدئين الكبار
تعليم الرسم للمبتدئين الكبار

ما هي أفضل تمارين تعليم الرسم للمبتدئين الكبار ؟

– التمرين الأول
أولا توزيع دوائر بأحجام مختلفة على ورقة وتعبئة الورقة تماما برسوم الدوائر مع عدم تداخلها معا ، ولكن يجب مراعاة أنه كلما زاد حجم الدوائر كلما إزداد الأمر صعوبة مع هز الأيدي كلما شعرنا بتشنج .
– التمرين الثاني
ملئ ورقة آخرى بخطوط متوازية ، وهذا التمرين أسهل من السابق لانه يتوافق مع حركة الأيدي ويختلف الأمر بالنسبة لمستخدمين اليد اليمنى على اليد اليسرى ، وهو يعد تدريب لراحة اليد مع كل الإتجاهات وبذلك قد مرنا أيدينا وسوف نمرن أعيننا ، في الغالب نجد أن الناس يعتقدون أن جميعنا نرى الشئ من منظور واحد ، ولكن في الواقع الرؤية في حد ذاتها تعد مهارة يمكن أن يتم التدريب عليها وتحسينها كلما نقوم بالرسم .
– التمرين الثالث
هو تمرين الكونتور فإذا كنا نرغب في رسم شخص أو نبات أو حيوان فلا بد من تحديد معالمه وإختيار خطوطه لأن تلك المعالم هي التي تجعل الآخرين يتعرفون على هذا الشئ بسهولة .

طرق تعليم الرسم للكبار

– سنقوم في ذلك التمرين برسم تفاعل بين النور والظلام والأمر ليس سهلا وتقوم أولا برسم الحدود ثم رسم النموذج الأصلي وهو الرسم على قطعة من القماش عن طريق تثبيت قطعة القماش لرسم منحنيات مع تقاطعات مع الأخذ في الإعتبار بإن هناك مساحات أغمق من غيرها ، ولابد من أن تغمض أعينك قليلا وأنت ترسم على القماش حتى ترى التباين بين الضوء والظلام حيث أن التظليل يعكس الأهم في الصورة .

– رسم المكعبات وهو رسم منظوري يعد إسقاط ثلاثي الأبعاد عن طريق رسم خط أفقي ورسم نقطة التلاشي وهم يكونان مرسومان بالقرب من طرف الورقة ، رسم خط رأسي وتوصيل نقاط النهاية بنقتطي التلاشي بالخط العمودي ، إضافة خاطان عمودياتن وتوصيلهما بنقطتي التلاشي إستخدم قلم غامق لتظليل المكعبات .

اقرأ أيضاً :
الرسم على الزجاج بالرمل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى