انقاص الوزن

حرق الدهون في الجسم

طرق حرق الدهون في الجسم

حرق الدهون في الجسم ، يعد تراكم الدهون في الجسم وخاصة منطقة البطن من أكثر المشاكل والعيوب التي تواجه الكثير من الرجال والسيدات ، وتعتبر السيدات أن مشكلة تراكم الدهون من المشاكل التي تؤدي إلى تشويه مظهرها وجمالها ، ولهذا يعتبر حلم الحصول على جسم رشيق متناسق يراود الجميع وخاصة السيدات ، فهم يبحثن دائماً عن وسائل يمكن من خلالها حرق الدهون في الجسم بدون اللجوء إلى العمليات الجراحية التي تسبب الكثير من الأضرار الجانبية الغير مرغوب فيها وفيما يلي عرض لأهم الوصفات والوسائل التي يمكن عن طريقها حرق الدهون في الجسم .

حرق الدهون في الجسم

حرق الدهون في الجسم
حرق الدهون في الجسم

أطعمة تساعد على حرق الدهون في الجسم

– البيض
يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين كما أنه أحد الأطعمة المنخفضة السعرات الحرارية ، فتناول بيضة واحدة مسلوقة في اليوم يعمل على حرق الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن ، فضلاً عن كونه أحد المصادر الغنية بالمضادات للأكسدة والمعادن والبروتين ، كما يوجد به حمض يساعد في عملية حرق الدهون الزائدة .

– الخضروات
تعد الخضروات من أهم أنواع الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية المنخفضة ، مما يجعلها من الأطعمة الضرورية في النظام الغذائي ، فهي تعمل على تقليل الدهون الموجودة بالجسم وخاصة في البطن مثل الطماطم والفاصولياء والسبانخ والقرنبيط والكرنب .

– البقول والشوفان
تعتبر البقوليات من الأطعمة المميزة والغنية بالأحماض الأمينية وهي منخفضة السعرات الحرارية ، كما يعد الشوفان أحد الأطعمة التي تحتوي على الألياف والكربوهيدرات لذلك فهم من الأطعمة التي تعمل على تسهيل عملية الهضم .

أقرأ أيضاً :
حرق الدهون بسرعة .
تخسيس الافخاذ .
طريقة لتخسيس الارداف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– اللوز
يحتوي اللوز على سعرات حرارية قليلة كما أنه مصدر هام للأميجا 3 الذي يعمل على زيادة التمثيل الغذائي وزيادة الطاقة كما أنه مصدر للكثير من المواد الغذائية الهامة .

– ممارسة الرياضة
من أهم الوسائل التي تساعد على حرق الدهون في الجسم هي ممارسة الرياضة ، وخاصة رياضة القفز بالحبل فهي يمكن ممارستها دون الحاجة إلى الخروج من المنزل ، ويكفي عشر دقائق في اليوم لحرق سعرات حرارية كثيرة في مدة زمنية قصيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى