تصوير

اساسيات التصوير الفوتوغرافي

اساسيات التصوير الفوتوغرافي في هذا الزمن نجد كثير من الاشخاص يبحثون عن معرفتها ، كون ان التصوير منتشر بشكل كبير ، حيث نجد الاشخاص يقومون بالتقاط الصور لانفسهم وللمناظر الطبيعية ووايضا التقاط الصور للاشياء التي يحبونها ، وهذا يقدم لكم موقع ابجديه الاساسيات التي يحتاجها كل شخص في عالم التصوير .

ما هي اساسيات التصوير الفوتوغرافي ؟

اساسيات التصوير الفوتوغرافي
اساسيات التصوير الفوتوغرافي

العمل على ضبط الكاميرا

يجب أن يتم ضبط الكاميرا بالشكل الصحيح من أجل الحصول على الصور عالية الجودة ، وبالتالي فهذا الأمر يحتاج إلى ضبط درجة الوضوح بالكاميرا من قبل المصور قبل البدء في استخدامها ، كما إن كانت دقة الكاميرا منخفضة فيجب أن يتم تحسينها بشكل جيد مثل أن يتم تزويد الكاميرا ببطاقة ذاكرة إضافية والعمل على ضبط الإعدادات الداخلية المتعلقة بجودة الصور .

ضبط الاوضاع بشكل تلقائي

هي واحدة من أفضل الوسائل التكنولوجيا الحديثة التي من خلالها يمكن الاستفادة من مختلف الإعدادات الخاصة بالبرمجة المتاحة في الكاميرا ، وذلك من خلال الإعداد اليدوي للكاميرا ، حيث من الصعب أن يتم التقاط الصور سوى بجودة عالية ، وذلك على العكس من الإعدادات التلقائية التي تكون متاحة بالكاميرا في الوقت الحالي والتي تعتمد على التركيز بالصورة بشكل أفضل .

اختيار مكان التقاط الصور

هو أيضا واحد من أفضل العوامل التي يجب التعامل معها في فن التصوير الفوتوغرافي ، حيث أن المصور المحترف هو المصور الذي يستطيع اختيار الأماكن بشكل جيد حتى ينعكس المكان على الصورة ، كما يجب أيضا التعامل مع الصور بمختلف الأوقات بمختلف التأثيرات الضوئية ، ويفضل أيضا أن يتم التقاط الصور في زوايا وأماكن مختلفة من أجل إظهار جاذبية الصور .

طريقة توزيع الانارة

تلعب الانارة دورا مهم في اضافة لمسة جمالية للصورة ، كون انا هناك قواعد هامة في طريقة توزيع الانارة وتسليطها على الشيء المراد تصويره .

استخدام الفلاش

يعد الفلاش أيضا واحد من الأدوات التي لها دور في تعليم التصوير ، ويجب استخدامه فقط عندما تكون بحاجة له ولا يفضل أن تقوم باستخدام الفلاش في حالة وجود ضوء ، حيث ينتج عنه عدم قدرة الأشخاص النظر إلى الكاميرا .

استخدام الكاميرا

هي واحدة من الأساسيات في تعلم التصوير ، حيث يجب التعامل مع الكاميرا بشكل حريص وذلك من خلال حماية مستلزمات الكاميرا كالعدسة والأشرطة المتعلقة بالكاميرا .

اقرأ أيضا :
اساسيات تصوير الفيديو .
التصوير الاحترافي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى