السياحةالسياحة في مصر

اهم معالم مصر

اهم معالم مصر ، تمتلك مصر الكثير من العالم ولا يمكن لأي سائح أن يفوته زيارتها أثناء زيارته لمصر ، وشهدت مصر أقدم الحضارات التي عرفها التاريخ البشري وهي الحضارة الفرعونية القديمة والتي تعد من أهم الحضارات القديمة وأكثرها تقدمًا .
ومازالت المعابد والتماثيل الفرعونية شامخة حتى الآن لتحكي لنا قصة تلك الحضارة العريقة ، ونعرض في السطور القليلة التالية مجموعة من اهم معالم مصر التي يجب زيارتها .

اهم معالم مصر

معبد أبيدوس

اهم معالم مصر
اهم معالم مصر

يُعد المعبد أحد أهم المعابد التاريخية وأقدمها وتم تشييده في عهد الأسرة الأولى الفرعونية ، ويحتوى المعبد على العديد من المقاربر لملوك الأسرة الفرعونية الأولى والثانية .
وقد تم تشييد المعبد لعبادة الآلة أوزوريس ، ويحتوي على نقوش رائعة الجمال مازالت تحتفظ بألوانها وجمالها ولم تتأثر كثيرًا على مر العصور ، كما يُعد المعبد تحفة معمارية حيث يحتوي على 36 عامود ضخم من الجرانيت ، ومازال يحتفظ بسقفه إلى الآن .
مسجد عمرو بن العاص

اهم معالم مصر
اهم معالم مصر

يعد مسجد عمرو بن العاص أحد اهم معالم مصر ، و من أشهر المساجد التاريخية ، وقد أمر ببنائه عمرو بن العاص عقب فتح مصر ليكون أول مسجد شُيد فيها .
ويعكس المسجد مدى التقدم والرقية الذي شهدته الحضارة الإسلامية ، ومن المعرف أن المسجد الحالي ليس الجامع الأصلي الذي شيده عمرو بن العاص وإنما تم هدم المسجد وبناءه أكثر من مرة عبر العصور الإسلامية المختلفة .

اقرأ أيضا :
معالم مصر الاثرية .
اثار مصر القديمة .
اهم اثار مصر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

 برج القاهرة

اهم معالم مصر
اهم معالم مصر

من اهم معالم مصر الحديثة برج القاهرة ، وهو ذلك البناء العملاق الذي شُيد عقب الثورة المصرية عام 1961 ، على شكل زهرة اللوتس ، وتكمن أهمية البرج في أنه يوفر مشهدًا للقاهرة الكبرى فوق قمته ، كما يحتوي على مطعم يناطح السحب في القمة لا يمكن لأي زائر أن يفوته الجلوس فيه وتناول مشروبه المفضل .
جنوب سيناء
تُعد سيناء أجمل محافظات مصر ، حيث تزخر بالعديد من مناطق الجذب السياحي ، بالإضافة إلى وجود مناظر طبيعية رائعة الجمال ، ومنتجعات سياحية راقية ، كما يذهب إليها محبي الرياضات البحرية .

فإذا كنت من محبي الطبيعة والهدوء لا تترد كثيرًا وتوجه إلى سيناء لتجد الراحة والمتعة في تلك البقعة المقدسة التي كلم الله نبيه موسى على أرضها ، وهي أحد اهم معالم مصر بكل تأكيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى