اثارالسياحة في مصر

اثار مصر القديمة

اثار مصر القديمة ، لقد مر على مصر العديد من الحضارات المختلفة ومن أهمها وأكبرها الحضارة الفرعونية التي عاشت في مصر منذ 3150 قبل الميلاد ، وتعتبر الحضارة الفرعونية من أقوى الحضارات والدليل على ذلك ما تركته على أرضها من اثار مصـر القديمة ، وذلك لأن الملوك كانوا يرغبوا في أن يثبتوا للأماكن المجاورة بهم ولشعبهم أنهم أقوى شعوب العالم فقاموا ببناء المعابد والمقابر وعمل العديد من الاثار المنقولة ، وسوف نقدم لكم في الاسطر القادمة اثار مصر القديمـة .

اثار مصر القديمة

اثار مصر القديمة
اثار مصر القديمة

اشهر اثار مصر القديمة

– معبد الأقصر : يوجد في محافظة الأقصر ، أو التي كانت تعرف قديمًا باسم طيبة ، حيث أنها يعتبر من أهم المعالم الأثرية التي توجد في الجانب الشرقي من نهر النيل ، ويعود تاريخ إنشاء معبد الأقصر إلى عصر الدولة الحديثة بالتحديد في 1400 قبل الميلاد ، والهدف من بناءه أنه مقدم للإله آمون رع ، وزوجته موت ، وإنهم خونسو ، ولقد أصبح من أهم اثار مصر القديمة .

اثار مصر القديمة
اثار مصر القديمة

-هرم هوارة : يعتبر واحدًا من أشهر الاهرامات في مصر ، ولقد قام الملك أمنمحات الثالث ببنائه ، وهو يوجد في الجزء الجنوبي الشرقي من الفيوم .

اثار مصر القديمة
اثار مصر القديمة

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تمثال الملكة نفرتيتي : الذي يعتبر واحدًا من أشهر الاثار المنقولة ، ولقد تم نحته في 1345 قبل الميلاد وكان ذلك على يد واحدًا من أشهر الفنانين في مصر القديمة تحتمس باستخدام الحجر الجيري ، وهذا التمثال نصفي .

اثار مصر القديمة
اثار مصر القديمة

اقرأ أيضًا :
الاثار الفرعونية فى الاسكندرية .
اثار فرعونية .
اهم اثار مصر .
معالم اثرية مصرية .
اسماء اثار مصر .
ما هى اثار مصر .
اكتشاف الاثار .
الاثار المصرية .
الاثار الفرعونية .
اجمل المناطق السياحية في مصر .
اماكن سياحية في شرم الشيخ .
السياحة في القاهرة .
اجمل الاماكن السياحية في مصر .
اماكن سياحية في مصر .
اماكن سياحية في القاهرة .
الاماكن السياحية في القاهرة .

-تل العمارنة : توجد في محافظة المنيا ، والذي قام بإنشائها هو أخناتون ، تحتوي على قصرين للملوك ، إضافةً إلى عابد آتون ، كما أن بها مقبرة ملكية ، ويعتبر واحدًا من أهم اثار مصر القديمـة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى