اثارالسياحة في مصر

اهم اثار مصر

اهم اثار مصر ، إن حضارة مصر من أعظم الحضارات ولها تاريخ قديم ، وإذا دققنا في الأمر سوف نجد أنها لم تكن قاصرة على حضارة واحدة بل أن العديد من الحضارات التي كان لها دور بالغ في التأثير عليها ، والسبب الأساسي الذي دفع كل هذه الحضارات تأتي إلى أرض مصر هو النيل ، وكما قِيل فيما سبق أن مصر هي هبة النيل ، وسوف نوضح لكم فيما يلي اهم اثار مصر .

اهم اثار مصر

اهم اثار مصر

اهم اثار مصر السياحية

اهم اثار مصر الفرعونية

– تمثال أبو الهول : إن شهرة تمثال أبو الهول لا تقل على شهرة أهرامات الجيزة بل أنه مرتبط بها بقدر كبير ، والسبب في شهرته يعود إلى شكله الذي يأخذ جسد أسد ورأس إنسان ، ولقد استخدم حجر الكلسي في بناءه ، وذكر بعض المتخصصين في الاثار أنه كان يحتوي على طبقة من الجص ولكنها سقطت مع مرور الوقت بسبب العوامل المختلفة .
ويوجد بالقرب من أهرامات الجيزة على الجانب الغربي من النيل ، ويرتفع على الأرض بمسافة 73 متر ، وعرضه 15 متر ، ولقد أختلف المتخصصين في الاثار في تحديد الحقبة التاريخية التي يعود إليها وتم عمل العديد من الدراسات المختلفة ولكنها لم توصل لحل قاطع ، وعلى الأرجح أنه يعود إلى عصر الملك خفرع صاحب الهرم الأوسط .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضًا :
اسماء اثار مصر .
ما هى اثار مصر .
الاثار الفرعونية .
الاماكن السياحية في القاهرة .
معالم اثرية مصرية .
اكتشاف الاثار .
الاثار المصرية .
السياحة في القاهرة .
اماكن سياحية في القاهرة .
الاثار الفرعونية فى الاسكندرية .

– الأهرامات : تعتبر من اهم اثار مصر وتوجد بجوار أبو الهول ، ولقد شيدت من حوالي 25 قرن ق.م وعلى الرغم من ذلك إلا أنها مازالت واقفة وشامخة تحكي عن عظمة وتاريخ مصر ، وبشكل عام فهي عبارة عن مقابر للملوك وكل هرم منهم يحمل اسم الملك الذي قام ببنائه وهما : هرم خوفو ، وهرم خفرع ، وهرم منقورع .

اهم اثار مصر القديمة

ضريح العز عبد السلام : لقد تم بنائه في الدولة الايوبية ، ويوجد في مكان في مصر يطلق عليه البساتين ، ولكن مع الأسف ما تبقى من الضريح والمسجد يدل على أنهما يعودان إلى العصر المملوكي ، وهو عبارة عن مربع طول الضلع الواحد به 15 متر ، ولقد ذكر علماء الاثار أنه كان يحتوي على قبة تشبه بقدر كبير قبة الأشرف بن قلاوون .

اهم اثار مصر
اهم اثار مصر

الى هنا نصل الى نهاية مقالاتنا التي تعرفنا من خلالها على اهم اثار مصر التي تجلب السياح من جميع بقاع الارض ليزوروا مصر والتمتع برؤية الاثار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى