السياحةالسياحة في مصر

اهمية السياحة لمصر

اهمية السياحة لمصر ، تُعد مصر من أفضل الوجهات السياحية العالية ، حيث تمتاز بالمناخ المعتدل ، وتنوع الأماكن السياحية التي تتناسب مع كافة الأذواق والرغبات فنجد في مصر الأماكن السياحية المناسبة للسياحة العلاجية والتاريخي والثقافية وغيرها .

كما تنتشر الأماكن السياحية في معظم المحافظات السياحية وكل منها له طابعة الخاص الذي يجذب السياح ، بالإضافة إلى المناطق الطبيعية الساحرة والشواطئ الجميلة .

ومن المعروف لدينا جميعًا أن مصر شهدت العديد من الحضارات منها الفرعونية والإسلامية واليونانية الإغريقية وكل منها لها بصمتها التاريخية على الأراضي المصرية .

اهمية السياحة لمصر

اهمية السياحة لمصر
اهمية السياحة لمصر

تعود السياحة بالعديد من المنافع على دول العالم المختلفة مما دفع كل دول العالم إلى محاولة تنميتها وإنشاء العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السياح  من مختلف دول العالم ، ولكن الأمر في مصر مختلف تمامًا فلديها الكثير من الأماكن التي يرجع تاريخ البعض منها إلى أكثر من 3000 سنة، وتحتوي مصر على ما يقرب من ثلث آثار العالم ، لذا يجد الزائر فيها ما يرضيه ويجذبه .
وتمثل السياحة أهمية كبيرة لاقتصاد كل دولة نذكر بعضها على النحو التالي :

اهمية السياحة لمصر وانعكاسها على الدخل القومي

اهمية السياحة لمصر مصدر هام للدخل القومي
تتنوع مصادر الدول القومي لكل دولة وتختلف نسبة كل مصدر عن الآخر حسب أهميته ، وتمثل السياحة أهمية كبيرة في الدخل القومي لمصر حيث تصل هذه النسبة إلى الربع تقريبًا ، ومن المعروف أن السياحة شهدت تدهورًا في السنوات القليلة الماضية بسبب الاضطرابات الأمنية إلا أنها بدأت تنتعش مرة أخرى
توفر السياحة فرص عمل
زيادة أعداد السياح في أي دولة تعني زيادة فرص العمل والوظائف داخلها ، فيحتاج السياح إلى من يقلهم ويعمل في الأماكن التي يقوموا بزيارتها ، والفنادق التي يقيموا بها ، وكلما ارتفع أعداد السياح ارتفع نسبة التشغيل في الدولة وانخفضت نسبة البطالة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
اهم معالم مصر .

اهمية السياحة لمصر إجراءات تنميتها

اهمية السياحة لمصر
اهمية السياحة لمصر

نظرًا اهمية السياحة  لمصر تسعى الدولة إلى اتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها تنمي السياحة
التسويق للسياحة في مختلف دول العالم
حيث تعتمد على الكثير من الوسائل في ذلك منها التسويق عبر الإنترنت ووسائل الإعلام المختلفة .
إنشاء العديد من الأماكن والمزارات السياحية
مثل إنشاء الفنادق الفاخرة والحدائق والمتاحف .
الاهتمام بالمزارات التاريخية وترميمها بشكل مستمر
إن الحفاظ على الآثار والأماكن التاريخية بمثابة الحفاظ على تاريخ مصر ودعم السياحة ، اهمية السياحة لمصر شأنها شأن أي دولة تنعكس  على الدخل القومي ورفاهية الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى