السياحةالسياحة في مصر

السياحة في الغردقة

السياحة في الغردقة ، تعد الغرقة أحد أجمل المدن المصرية الساحلية التي تجذب إليها الكثيرون على مدار العام لما تتمتع به من سواحل رائعة ومياه فيروزية وطقس مشمس طول العام ، لذا تعج دائمًا بالسياح من شتى أنحاء العالم .

وتزخر الغردقة بالكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها وتعد بمثابة مناطق للجذب السياحي نعرض للبعض منها في السطور القليلة التالية :

السياحة في الغردقة

السياحة في الغردقة
السياحة في الغردقة

السياحة في الغردقة منطقة السقالة

تعد تلك المنطقة بمثابة قلب مدينة الغردقة النابض ، لذا فهي أهم الوجهات السياحية في الغردقة ، وتزخر المنطقة بالعديد من المنتجعات السياحية بالإضافة إلى مركز التسوق والمول التجاري والمطاعم الراقية والكافيهات .
كما تشتهر تلك المنطقة بشواطئها الجميلة و مراكز الغوص العالمية لعشاق ممارسة رياضة الغوص والاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية التي تمتاز بها مياه الغردقة .

السياحة في الغردقة جزيرة جفتون

السياحة في الغردقة
السياحة في الغردقة

تعد تلك المنطقة من اجمل مناطق الغرقة حيث تطل مباشرةُ على البحر ويمتاز شاطئها بوجود الصخور والرمال الصفراء الناعمة و تزخر المنطقة بالشعاب المرجانية الرائعة التي تجذب الملايين من عشاق رياضة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية لذا يوجد العديد من مراكز تعليم الغوص وبيع مستلزمات الغوص .
ولعشاق الاستجمام والاستمتاع بمشاهدة البحر الفيروزي الرائع يمكنهم الاكتفاء بالجلوس على الشاطئ وترك أشعة الشمس تترك لونها الذهبي الخلاب على أجسادهم في هدوء تام بعيدًا عن صخب المدن .

اقرأ أيضا :
السياحة في القاهرة .
افضل اماكن سياحية في الاسكندرية .
السياحة في شرم الشيخ .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

السياحة في الغردقة الجونة

السياحة في الغردقة
السياحة في الغردقة

تقع الجونة على بعد 20 كم من مدينة الغردقة ، وتعد تلك المنطقة من أشهر الأحياء السكنية في الغردقة حيث تمتاز بتصميمها المعماري الرائع ، ويحاط بالاحياء السكنية الخضرة ، كما تقع على البحر مباشرة ، ويتسم كل حي من الأحياء السكنية بتصميمه المعماري المميز والطابع الخاص فتجد هناك الحي العربي الإسلامي ، والحي الهندي والمتوسطي والافريقي .

كما تشتهر تلك المنطقة بوجود الكثير من المرافق الهامة والحيوية ، ويوجد بها العديد من الفنادق الفاخرة والكافيهات ، كم يوجد بها هايبر ماركت ومحلات تجارية لأشهر الماركات العالمية .

وتمتاز الجونة بوجود منتجعان رئيسيان هما زيتونة بيتش وشاطئ مانجروفي بيتش ، كما يتخلل تلك المنتجعات العديد من القنوات المائية أقيم عليها جسور حجرية صغيرة ليسهل على سكانها التنقل ، وتعد تلك المنطقة من أشهر مناطق الجذب السياحي ويفضلها الكثير من السياح

السياحة في الغردقة

يوجد الكثير من الأماكن الأخرى في الغردقة والتي تجذب إليها آلاف السياح كل عام وفي الآونة الاخيرة أصبحت السياحة في الغردقة من أهم مناطق الجذب السياحي بخاصة للسياحة الأوروبية لما تتمتع من مزايا عديدة لاتوجد في الكثير من المدن الساحلية الأخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى