السياحة في مصر

السياحة في القاهرة

السياحة في القاهرة تتنوع بين ثقافية ودينية وتاريخية ، وتعد مدينة القاهرة المصرية أكبر المدن الإفريقية وأشهرها وأكثرها ازدحامًا .

وتطل المدينة على ضفاف نهر النيل في مشهد رائع يشهد على عراقة المدينة  ، كما تجد عند الوقوف على ضفاف النهر تلاقي الحضارات القديم مع المعاصرة الحديثة حيث يشكلا ملحمةً تاريخية كُتبت في التاريخ منذ آلاف السنين .

وهناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها عند السياحة في القاهرة منها القرية الفرعونية ، والمتحف المصري الشهير والقاهرة القديمة بالإضافة قلعة  صلاح الدين الأيوبي .

أماكن يمكن أن يقصدها الزائر عند السياحة في القاهرة

القرية الفرعونية

السياحة في القاهرة
السياحة في القاهرة

بالرغم من بساطة القرية الفرعونية إلا أنها تعد من أهم المقاصد والوجهات  أثناء السياحة في القاهرة ، حيث يعود الزائر عند دخوله المدينة إلى الماضي العتيق ليصل إلى عصر الفراعنة ويرى تجسيدًا حيًا لحياة الفراعنة والأمور التي يقومون بها بشكل يومي والأنشطة التي يزاولونها .

وتُعد القرية الفرعونية أفضل الأماكن السياحية في القاهرة ، لذا لا تفوّتوا زيارتها عند زيارة القاهرة واحرصوا على ذلك .

عنوان القرية الفرعونية : شارع البحر الأعظم – جزيرة يعقوب – القاهرة .

المتحف المصري

السياحة في القاهرة
السياحة في القاهرة

يُعد المتحف المصري أكبر المتاحف السياحية على مستوى العالم قياسًا بحجم الآثار المعروضة في المتحف من تماثيل منحوته وأخرى مُحنطة ، بالإضافة إلى مقتنيات الفراعنة التي تعكس حياتهم اليومية ، لذا يعد المتحف أفضل أماكن السياحة في القاهرة.

ولا تنسى إذا حالفك الحظ وقمت بزيارة المتحف بثوبه الجديد أن تصطحب أحد المرشدين العاملين داخل المتحف للتعرف بشكل مفصل على تاريخ وقصة كل قطعة موجودة  داخل المتحف .

والجدير بالذكر أن مصر قامت بإنشاء المتحف المصري الكبير بالقرب من أهرامات الجيزة ليتم نقل الآثار من المتحف القائم حالًا في ميدان التحرير .

عنوان المتحف : ميدان التحرير – القاهرة

حديقة الأزهر

السياحة في القاهرة
السياحة في القاهرة

تعد حديقة الأزهر إحدى أجمل الحدائق المصرية وواحدة من الوجهات التي يجب  قصدها أثناء السياحة في القاهرة ، بُنيت الحديقة في القاهرة القديمة فوق هضبة صغيرة ، مما جعل الحديقة على نقطة فوق سطح البحر ، وتعتبر الحديقة من أقدم الحدائق التي شُيدت في القاهرة ، وتحتوي على الكثير من وسائل الترفيه التي تنال  على إعجاب العوائل سواء المقيمين أو الوافدين .

عنوان الحديقة : منطقة القاهرة القديمة – القاهرة .

نأمل ان تكون المعلومات الواردة في هذه المقالة مفيدة لكم و للمزيد يرجى زيارة قسم السياحة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى