السياحةالسياحة في مصر

السياحة في شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ ، تُعد مدينة شرم الشيخ أحد أجمل المدن الساحلية في العالم كله ، حيث تزخر بالمناظر الطبيعية الخلابة ، كما يوجد بها العديد من المنتجعات السياحية التي تجذب الآلاف كل عام .

ويوجد في المدينة مراكز غوص عالمية تجذب هواة تلك الرياضة والمحترفين من كل مكان في العالم  ؛ لمشاهدة الأحياء المائية الرائعة والشعاب المرجانية الخلابة التي توجد في مياه البحر الأحمر .

كما يوجد بالمدينة العديد من الأماكن الأثرية والمباني العتيقة بالإضافة إلى الجزر القريبة من سواحلها والمحميات الطبيعية . وفيما يلي نعرض لأهم أماكن السياحة في شرم الشيخ .

السياحة في شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ خليج نعمة

السياحة في شرم الشيخ
السياحة في شرم الشيخ

يقع خليج نعمة في الملتقى بين قارتي آسيا وإفريقيا ، ويُعد الخليج من أهم أماكن الجذب السياحي داخل مدينة شرم الشيخ ؛ حيث تمتاز رماله بالصفاء ، والمياه رائعة الجمال ، بالإضافة إلى أن منطقة الخليج تزخر بالأسماك الملونة والشعاب المرجانية الرائعة ، لذا تجذب آلاف السياح كل عام .

ويمكن مزاولة العديد من الرياضات في خليج نعمة  أهمها رياضة الغوص ، والإبحار بالقوارب الشراعية ، ويحتوي الخليج على العديد من المطاعم الفاخرة والمنتجعات الراقية  .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
اماكن سياحية في شرم الشيخ .

السياحة في شرم الشيخ خليج القرش

السياحة في شرم الشيخ
السياحة في شرم الشيخ

هناك العديد من الشائعات حول تسمية خليج القرش بهذا الاسم منها أن هذا الخليج كان يزخر بأسماك القرش في الماضي ، إلا أنه خالي تمامًا من أسماك القرش في الوقت الحالي ، ويمتاز الخليج بالطبيعة الخلابة واحتوائه على العديد من المنتجعات السياحية الرائعة بمواصفات عالمية .

السياحة في شرم الشيخ محمية رأس محمد

تقع محمية رأس محمد عند التقاء خليج العقبة مع خليج السويس ،  وتم تصنيفها ضمن المحميات الطبيعية عام 1983 ، وهي أيضًا مصنفة من قبل اليونسكو ضمن محميات التراث العالمي .

وتعد من أجمل أماكن السياحة في شرم الشيخ ، تمتاز المحمية بالأسماك الملونة النادرة بالقرب من شواطئها بالإضافة إلى الشعاب المرجانية رائعة الجمال ، كما يوجد أيضًا السلاحف البحرية النادرة التي تمتاز بها تلك البقعة من البحر الأحمر .

وتحتوي المنطقة على الكهوف المائية ، وتُعد المحمية موطن للكثير من الطيور والحيوانات النادرة ، كما وجد بها حفريات يصل عمرها إلى 20 مليون سنة .

وتعد المنطقة من أجمل مناطق الغطس في العالم كله ، لذا لا يفوتك زيارتها عند زيارة مصر إذا كنت من محبي استكشاف الطبيعة ومزاولة الرياضات البحرية فهي من أجمل مواقع السياحية في شرم الشيخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى