افضلالسياحة

افضل اماكن سياحية في الاسكندرية

افضل اماكن سياحية في الاسكندرية كثيرة ومتنوعة ، فهي عروس البحر المتوسط – كما يُطلق عليها – تزخر بالمنتجعات والأماكن السياحية المطلة على مياه البحر المتوسط الساحرة ، لذا سوف نأخذكم في جولة قصيرة لنتعرف على افضل اماكن سياحية في الاسكندرية .

افضل اماكن سياحية في الاسكندرية

متحف الاحياء المائية افضل اماكن سياحية في الاسكندرية

افضل اماكن سياحية في الاسكندرية
افضل اماكن سياحية في الاسكندرية

لا يستطيع الكثير منا مزاولة رياضة الغوص ومشاهدة الأحياء المائية والشعاب المرجانية في أعماق البحار بخاصة الأطفال أكثر الفئات المحبة للاستكشاف والراغبة في مشاهد الأحياء المائية .

لذا متحف الأحياء المائية في الاسكندرية يقدم لنا الحل ، حيث يأخذنا في رحلة قصيرة في عمق المياه لمشاهدة الأحياء المائية عبر نافذة زجاجية دون أن نضطر إلى الغوص أسفل المياه .

يقع المتحف في شارع قايتباي في مدينة الاسكندرية .

قصر المنتزه افضل اماكن سياحية في الاسكندرية

افضل اماكن سياحية في الاسكندرية
افضل اماكن سياحية في الاسكندرية

يُعد قصر المنتزه من الأماكن السياحية المميزة جدًا في مدينة الاسكندرية ، وهو أحد أهم الأماكن السياحية التي لا يمكن لأي زائر أن يفوته زيارتها ، وترجع أهمية القصر في أنه من القصور العريقة داخل المدينة كما أنه يتمتع بإطلاله فريدة على ساحل البحر المتوسط .

ويحتوي القصر على الكثير من  التحف والآثار التي يعود تاريخها لأحفاد محمد على ، كما يضم القصر عدة مبانٍ شهيرة منها برج الساعة ، وكشك الشاي ، وسينما الأميرات ، بالإضافة إلى المطاعم الراقية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
الاثار الفرعونية فى الاسكندرية .

متحف المجوهرات الملكية افضل اماكن سياحية في الاسكندرية

افضل اماكن سياحية في الاسكندرية

من الواضح أن الأسرة الملكية أحبة مدينة الاسكندرية ويظهر ذلك جليًا في القصور التي شيدها الكثير منهم داخل المدينة ، ومن أشهر تلك القصور متحف المجوهرات الملكية فقد كان قصرًا في الماضي وتم تحويله إلى متحف لعرض المجوهرات الملكية للعديد من الأميرات منهم الأميرة فوزية ، وفائزة فؤاد والملكة ناريمان ، بالإضافة إلى العديد من التحف .

مكتبة الإسكندرية الجديدة افضل اماكن سياحية في الاسكندرية

في العصور القديمة كانت الاسكندرية منارة للعلم والعلوم حيث شُيد فيها أكبر مكتبة عرفها التاريخ وهي مكتبة الاسكندرية القديمة ، إلا أنها حُرقت  ولكن بقى أثرها في تاريخ البشرية متمثلًا في العلوم والعلماء حيث كانت بمثابة المنارة والشعاع الذي مهد لهم الطريق .

وعلى غرار مكتبة الاسكندرية القديم شُيد حديًثا مكتبة تحمل نفسي الاسم لا تقل أهمية عن المكتبة القديمة ، لتحمل المسيرة وتنشر العلم والعلوم في كافة أنحاء العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى