السياحةالسياحة في مصر

المدن السياحية في مصر

المدن السياحية في مصر ، كل دولة في العالم يوجد بها عدة أماكن سياحية في بعض المدن ، ولكن لا يوجد دول كثيرة تحتوي على عدة مدن بها العديد من الأماكن السياحية والمزارات التاريخية ، إنها ميزة وعلامة مميزة تنفرد بها مصر صاحبة الحضارة العريقة التي تتجاوز 3000 ألاف عام ، وهنا سوف نتعرف على اهم المدن السياحية في مصر .

على مر السنين استوطنها الكثير من الحضارات المختلفة ، انجذبوا إليها بسبب ثرواتها وموقعها المميز وشيدوا بها العديد من المزارات السياحية التي ظل البعض منها شامخًا إلى الآن ليحكي لنا تاريخهم ويجذب الأنظار إليه  .

المدن السياحية في مصر

المدن السياحية في مصر شرم الشيخ

المدن السياحية في مصر
المدن السياحية في مصر

أطلق عليها مدينة السلام حيث شهدت توقيع العديد من معاهدات السلام لتحل نزاع بين عدة دول ، وتتسم مدينة شرم الشيخ بمناخها المعتدل وسواحلها الخلابة المطلة على البحر الأحمر ، و تحتوي على الكثير من المنتجعات الراقية بالإضافة إلى شهرتها بنوادي ومعاهد تعليم الغوص .

يجد الزائر بها هدوء وجمال لن يراه في أي مكان آخر في العالم ، ويمكن مزاولة العديد من الرياضات البحرية منها الغوص وركوب الأمواج والتنزه بالمراكب الشراعية .

المدن السياحية في مصر الاسكندرية

المدن السياحية في مصر
المدن السياحية في مصر

تغنّى بحبها الكثيرون ، يوجد بها روعة وجمال جذب إليها الأنظار منذ عصور ما قبل الميلاد ، إنها الاسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط .

يوجد بالإسكندرية الكثير من المزارات السياحية التي شُيدت في العصر اليوناني مثل قلعة قايتباي  الواقعة على البحر بالإضافة إلى وجود  الكثير من القصور التي شيدها أفراد الأسرة المالكة ، كما يوجد بها المنتجعات والفنادق الراقية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadi

اقرأ أيضا :
مواقع سياحية في مصر .

المدن السياحية في مصر مدينة القاهرة

المدن السياحية في مصر
المدن السياحية في مصر

مدينة القاهرة هي العاصمة الإدارية لمصر ، وتعتبر القاهرة أهم المدن المصرية على الإطلاق ،  وحظيت القاهرة بتلك القيمة نظرًا لموقعها المميز على ضفاف نهر النيل ، بالإضافة إلى أنه يسكن بها حوالي 10% من سكان مصر .

وتحتوي المدينة على الكثير من المزارات السياحية أهمها الآثار الإسلامية والمساجد التي تتمركز في عدة أماكن في المدينة أهمها :
– منطقة القاهرة القديمة ، التي تحوى على العديد من المساجد التاريخية .
– شارع المعز في منطقة الجمالية .
– خان الخليلي .
وغيرها من الآثار والمزارات الإسلامية الأخرى حيث شهدت القاهرة خلال العصر الإسلامية أرقى فنون العمارة  بالإضافة إلى النقوش والزخارف التي تغطي جدران المباني التاريخية .

كما يوجد في القاهرة الكثير من المزارات السياحية التي شيدت عبر العصور المختلفة ، ويوجد بها المباني التي تناطح السحاب التي شيدت حديثًا وتمتاز بالفخامة والرقي ، لذا تعد القاهرة أهم المدن السياحية في مصر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى