زيادة الوزن

الزيادة في الوزن

طرق الزيادة في الوزن

الزيادة في الوزن ، تعرف النحافة على انها نقصان وزن الجسم عن الوزن الطبيعي له ، وتعتبر التغذية السيئة احد اهم وابرز هذه الاسباب ، فيجب ن تحتوي الاطعمة على النشويات والفيتامينات والاملاح المعدنية والبروتينات كي تعمل على زيادة الوزن ، كما انه في بعض الاحيان تكون النحافة ناتجة عن عوامل وراثية ، لذا من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم طرق الزيادة في الوزن .

الزيادة في الوزن

الزيادة في الوزن
الزيادة في الوزن

اقرأ أيضاً :
وصفه للتسمين .
فيتامين يزيد الوزن .
وصفات للتسمين بسرعة .
وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة .
تسمين الاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طرق الزيادة في الوزن

زيادة السعرات الحرارية

تعتبر السعرات الحرارية احد العوامل المتحكمة في زيادة الوزن بشكل كبير ، لذا من الضروري مضاعفة السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص يوميًا ، وذلك يتم عن طريق اضافة بعض المكسرات للأطعمة ، كما يمكن اضافة ثمار الافوكادو للسلطات ، فالكوب الواحد من ثمار الافوكادو يحتوي على 240 سعر حراري .

زيادة البروتين

الزيادة في الوزن
الزيادة في الوزن

يساعد تناول البروتين بشكل كبير على نمو العضلات والتي بدورها تساهم في زيادة وزن الجسم ، لذا يجب الاكثار من تناول الالبان واللحوم كما يجب تناول قطعة من الدجاج المشوي حيث تمد هذه القطعة الجسم بما يعادل 234 سعر حراري ، و35 جرامًا من البروتين ، كما يحتوي الكوب الواحد من الفاصوليا السوداء على ما يقرب من 218 سعر حراري و 14.5 جرام من البروتين .

تناول الوجبات الاضافية

ينصح جميع خبراء التغذية الاشخاص الذين يعانون من مشكلة النحافة بتناول عدد اكبر من الوجبات ، حيث يمكن اضافة وجبات بين الوجبات الرئيسية ، كما يجب شرب العصائر بدلًا من شرب الماء .

نصائح لزيادة الوزن في أسبوع

-هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها وذلك لاكتساب الوزن المثالي ومنها :
– يفضل عدم شرب كميات كبيرة من الماء قبل تناول الطعام .
– شرب الحليب مرتين يوميًا على الاقل .
– وضع الطعام في صحون كبيرة الحجم .
– تناول القهوة مضاف اليها الكريمة .
– تناول الفواكه والبروتين .

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان الزيادة في الوزن نرجو ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال الزيادة في الوزن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى