انقاص الوزن

التخلص من الوزن الزائد

كيفية التخلص من الوزن الزائد

التخلص من الوزن الزائد ، الكثير منا يعاني من الوزن الزائد ونسعى للحصول على اسرع وافضل طرق التخلص من الوزن الزائد ، هناك عدة طرق للحصول على قوام ممشوق ، ولكن من يستطيع اتباع حمية غذائية هو من ينجح في التخلص من الوزن الزائد ومن خلال مقالنا سنتعرف على كيفية التخلص من الوزن الزائد .

التخلص من الوزن الزائد

التخلص من الوزن الزائد
التخلص من الوزن الزائد

أقرأ أيضا :
الرجيم الصحي والسريع لانقاص الوزن .
رجيم اليوم الواحد .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كيفية التخلص من الوزن الزائد

تجنب تناول الكربوهيدرات

– يجب الابتعاد او التقليل اقل شيء من تناول الخبز والارز ، وذلك لانهم من ضمن الكربوهيدرات التي تعمل ولها دور فعال في اكتساب الوزن الزائد ، لذلك الافراط في تناولها يؤدي إلى السمنة وما يترتب عليها من الإصابة بالأمراض الملازمة لمرضى السمنة ، وزيادة الوزن ايضاً تجعل الشخص فاقد الثقة في نفسة .

التخلص من الوزن الزائد
التخلص من الوزن الزائد

تجنب تناول الاطعمة المصنعة

– يجب تجنب تناول الاطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية ودهون مشبعة ، واستبدالها بالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة ، والانتظام فبي تناول الالبان ومنتجاتها لما لها من فوائد جما في توازن الجسم من الكالسيوم بجانب الفيتامينات اتي نحصل عليها من تناول الفواكه والخضار .

الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية

– يجب الانتظام في ممارسة التمارين لأنها بجانب الحمية الغذائية تعد عامل اساسي لفقدان الوزن ، وتنسيق القوام بصورة واضحة ، كم ان الرياضة بشتى صورها تساعد على عملية الحرق للسعرات الذائدة مما يجعلها تعمل على توازن الجسم .

تناول الأطعمة الغنية بالتوابل

– يساعد تناول الأطعمة الغنية بالتوابل على خفض السعرات الحرارية ، مما يترتب علية الارتفاع في افراز الهورمونات التي تساعد في تسريع قدرة الجسم على فقدان الوزن .

تجنب تناول السكريات

– يجب تجنب تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية وتتحول إلى دهون ، كما انها لا تحتوي على عناصر مفيدة للجسم .

تناول البروتينات

– يجب تناول البروتينات لأنها تحافظ على بناء العضلات ، كما انها لا تتم عملية الهضم لها بسرعة مما يتيح فترة اكبر من الشعور بالشبع ، لكننا لا نغفل ان نتناولها بدون دهون او نزيل منها الدهون إن وجد .

تجنب تناول المشروبات الغازية

– ينصح بالابتعاد عنها لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات المضرة ، وكما اننا ننصح بتناول الفواكه في صورتها الطبيعية وتجنب العصائر ، ومن يفضل تناول العصائر فيجب عدم تحليتها .

نرجو أن يكون مقالنا التخلص من الوزن الزائد قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى