انقاص الوزن

نصائح لانقاص الوزن

بعض نصائح لانقاص الوزن في المنزل

نصائح لانقاص الوزن ، تعتبر السمنة مشكلة عالمية وهو مرض خطير جدا فد تصل خطورته الى حد الوفاة ، كما يعانى ايضا الكثير من الناس من زيادة الوزن ويسعى كل منهم الى طرق عديدة للتخلص من زيادة الوزن ومن اهم هذة الطرق هى اتباع نظام رجيم خاص ، وممارسة الرياضة ، وتمارين خسارة الوزن ، ولكى تتعرف اكثر على نصائح لانقاص الوزن بسهولة ، تابع معنا الاتى .

نصائح لانقاص الوزن

نصائح لانقاص الوزن
نصائح لانقاص الوزن

التعرف على نصائح لانقاص الوزن

لانقاص الوزن ، يجب اولا تنظيم الاكل واتباع نظام غذائى يساعد على خسارة الوزن والتوقف عن ممارسة العادات الخاطئة فى الاكل ، قبل معرفة نصائح لانقاص الوزن ، وثانيا ممارسة الرياضة والتمارين التى تعمل على حرق الدهون وتقوية العضلات وتنظيم عملية الايض فى الجسم .

اقرأ أيضًا :

رجيم صحي لانقاص الوزن .
طرق انقاص الوزن .
اسرع طريقة لانقاص الوزن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اهم نصائح لانقاص الوزن

– ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء يوميا على فترات منتظمة فالماء ضرورى جدا لتنظيم عملية الهضم ، فشرب الماء قبل تناول الوجبات يعطى الاحساس بالشبع .
– ينصح بالبعد عن الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية كالنشويات والكربوهيدرات .
– ينصح بالاكثار من تناول الخضراوات والفواكه فهى تحتوى على جميع العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم كما انها تحتوى على عدد قليل من السعرات الحراراية .
– ينصح بالاعتماد على اللحم المشوى والبعد تماما عن المقلى او المحمر .
– ينصح بتناول الشوربة قبل البدء فى وجبة الغداء فهى تعطى الشعور بالشبع وبالتالى تخفض من نسبة السعرات الحرارية المتناولة .
– ومن اهم نصائح لانقاص الوزن هو ممارسة التمارين الرياضية مثل :
– المشى فهو يعد من أسهل وانجح التمارين الرياضية والتى تساهم بشكل كبير فى تخفيف الوزن ، ولكن بشرط ان يواظب عليها الشخص مدة ثابتة يوميا .
– تمارين الكارديو فهى تساهم بشكل واضح فى حرق الدهون وتخفيف الوزن ، ويمكن اجراءها بمساعدة مدرب رياضى محترف فى نادى رياضى او فى صالات الجيم ، وتتدرج فى قوتها من تمارين معتدلة الى تمارين قوية ، ويتم ممارستها عدة مرات اسبوعيا قد تصل الى ساعتين ونصف أسبوعيا .
– تماربن رفع الأثقال فهى تساعد على حرق الدهون بشكل واضح ، ويمكن ممارسة تلك التمارين مدة ثلث ساعة مرتين اسبوعيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى