الحمل والولادة

مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية

مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية

مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية،الكثير من النساء يأخذن مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية والتي سنذكرها لكِ في هذا المقال، ولكن قبل استخدام أيّ منها، يجب عليكِ استشارة طبيب التوليد أولًا، للتأكد من أنها آمنة لكِ، كما لا يجب عليكِ أبدًا الإفراط في استخدامها.مشروبات تسهل الولادة

ماهي المشروبات التي تسهل الولادة

سنذكر لكم مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية منها:

مشروب زيت الخروع

يعد زيت الخروع من الزيوت المستعمله في معالجة الإمساك، وذلك لأنه يزيد من حركة الأمعاء،وقد يتسبّب بتشنّجات في عضلات رحمكِ، ويحفزها على التقلص، وبالتالي يسهل في بدء الولاده.

كيف يمكنكِ استخدامه؟

لا توجد طريقة مخصصه لزيت الخروع في تناوله لتسهيل الولادة ، ولكن بحسب ما جاء في الدراسات، يمكنكِ خلط 4 ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع كوب من الماء ويتم شربه على معدة فارغة، وذلك لمرة واحدة فقط يوميًا.

هل هو آمن لكِ؟

لا ينصح بأخذ زيت الخروع لتسهيل الولاده،لما له من اثار جانبية مزعجه اضافة لألم الولاده مثل:الإسهال والغثيان والتقيؤ ويمكن ان يسبب لك الجفاف بسبب فقدان السوائل التي في الجسم عن طريق الاسهال،ولاينصح بأخذه قبل الأسبوع 40 لأنه قد يؤدي الى ولادة مبكرة.

شاي أوراق التوت الأحمر

يعتقد البعض أن شاي أوراق التوت الأحمر ،يزيد من تدفق الدم إلى الرحم، وبالتالي يحفز الرحم على حدوث تقلصات الولادة، وتسريعها، ولكنّ الدراسات التي تدعم هذه الفائدة قليلة، وبحاجةٍ للمزيد من الأبحاث لإثباتها.

كيف يمكنكِ استخدامه؟

لا تشربيه إلا بعد وصولكِ للأسبوع 32 من حملكِ، إذ يمكنكِ شرب كوب إلى 3 أكواب كحدّ أقصى منه يوميًا (الأفضل هو كوب واحد فقط).

هل هو آمن لكِ؟

يجب تجنب شرب شاي اوراق التوت الاحمر واخذ مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية في الحالات الآتية:

  • في حال الحمل بتوأم
  • في حال سبق لك ان ولدتي ولادة مبكرة او كانت ولادتك لااتجاوز 3 ساعات او اقل.
  • إذا كنتِ مصابةً بسكري الحمل أو ارتفاع ضغط الدم.
  • إذا قرّر لكِ الطبيب ولادة قيصرية، أو خضعتِ لها سابقًا.
  • إذا كان طفلكِ في وضع المجيء المقعدي.

لقراءة المزيد تأخر نبض الجنين

عصير الأناناس الطبيعي

يعد عصير الأناناس الطبيعي من مشروبات تساعد على تسهيل الولادة لانه يحتوي على إنزيم البروميلين ،الذي قد يساعد على فتح عنق الرحم، ولكنّ هذا الأمر ما زال بحاجةٍ للمزيد من الدراسات لإثباته.

كيف يمكنكِ استخدامه؟

يمكنكِ شرب عصير الأناناس وحده،ومن الأفضل أن تستشيري الطبيب بالكمية المناسبة لكِ من عصير الأناناس.

هل هو آمن لكِ؟

نعم، يُعدّ آمنًا عامةً، ولكن قد يُسبب لكِ بعض الاضرار مثل حرقة في المعده وارتفاع في سكر الدم وهذا غير امن وغير جيد اذا كنتِ مصابة بسكري الحمل.

ملخص المقال

هناك العديد من مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية، منها مشروب زيت الخروع، وعصير الأناناس، وشاي أوراق التوت الأحمر، ومشروب الكمون، ولكن مع ذلك لا يجب أن تشربي أيّ منها إلا بعد استشارتكِ للطبيب أولًا، لتتأكدي أنها آمنة لكِ ولجنينكِ، وتعرفي الكمية المناسبة لكِ، منعًا لأي آثار جانبية.

اشترك في صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى