زيادة الوزن

اسباب زيادة الوزن

تعرف على اسباب زيادة الوزن

اسباب زيادة الوزن ، هناك الكثير من العوامل والأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير ، وربما احتمال الإصابة بالسمنة والبدانة المفرطة ، ولكن ما هي هذه الأسباب التي تزيد من الوزن ؟ تابعوا معنا حتى نوضح لكم الأسباب الرئيسية والاكثر شيوعا في زيادة الوزن .

اسباب زيادة الوزن

اسباب زيادة الوزن
اسباب زيادة الوزن

ما هي اسباب زيادة الوزن ؟

يشتكي عدد كبير من الأشخاص من مشكلة زيادة الوزن وبالأخص السيدات ، ولذلك تحاول الكثير منهم في اتباع العديد من الطرق الطبيعية والغير طبيعية لانقاص الوزن ، ولكن للاسف دون جدوى وذلك بسبب عدة عوامل قد يجهلها البعض تؤدي إلى زيادة الوزن ، لذلك تعرفي على هذه الأسباب حتى تتخذي حذرك منها ، ومن أبرزها :

اسباب زيادة الوزن
اسباب زيادة الوزن

اقرأ أيضاً :
اسماء فيتامينات لزيادة الوزن .
اكلات لزيادة الوزن .

– الحمل والولادة

من المعروف أن مرحلتي الحمل والولاده من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى زيادة وزن المرأة ، وهذا أمر طبيعي جدا لان المرأة خلال فترة الحمل ترغب بتناول العديد من الأطعمة الغذائية ولانها تحمل بأحشائها جنينها أيضا ، كذلك مرحلة الولادة مما تجد بعض النساء صعوبة في التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة وهذا يساهم كثيرا في زيادة الوزن والسمنة لدى النساء .

– الإفراط في تناول الكربوهيدرات

ومن اهم اسباب زيادة الوزن ايضا على الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكربوهيدراتية المعقدة مثل الأرز الأبيض والمخبوزات المصنوعة بالدقيق الابيض والمعكرونة ، وهذا يسبب زيادة كبيرة في إفراز هرمون الأنسولين من البنكرياس وبالتالي تزداد نسبة الجلوكوز في الدم مما يؤدي إلى تحفيز نمو الأنسجة الدهنية وتراكم الدهون وبالتالي زيادة الوزن .

اسباب زيادة الوزن
اسباب زيادة الوزن

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– كثرة تناول السكر

ومن الأسباب المؤدية إلى زيادة الوزن بشكل سريع هو تناول السكريات والحلويات والأطعمة الغنية بالسكر ، حيث يحتوي السكر على الجلوكوز والفركتوز واللذان يتسببان في ارتفاع مستوى الأنسولين في الدم مما يمنعان الشعور بالشبع ، وهذا يؤدي إلى تخزين الطاقة وبالتالي زيادة الوزن .

الإصابة ببعض الأمراض العضوية

كما تتسبب الإصابة ببعض الأمراض العضوية المزمنة في زيادة الوزن وتكوين خلايا الدهون في الجسم والإصابة بالسمنة ، ومن أبرز هذه الأمراض هو مرض السكري ومرض قصور الغدة الدرقية ومتلازمة تكيس المبايض .

اسباب زيادة الوزن
اسباب زيادة الوزن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى