زيادة الوزن

اسماء فيتامينات لزيادة الوزن

اشهر اسماء فيتامينات لزيادة الوزن

اسماء فيتامينات لزيادة الوزن ، أن زيادة الوزن تستغرق الكثير من الوقت والجهد ، كما يستغرق فقدان الوزن وقت وجهد ، فكثير من الأشخاص لديهم عدد كبير من السعرات الحرارية التي تحرق بسرعة وسهولة كبير ، مما ينتج عنه فقدان في الوزن الذي يجعلهم غير راضيين عن شكلهم الجسدي العام ، في هذا المقال سنوضح بعض اسماء فيتامينات لزيادة الوزن .

اسماء فيتامينات لزيادة الوزن

اسماء فيتامينات لزيادة الوزن
اسماء فيتامينات لزيادة الوزن

اقرأ أيضاً :
فيتامينات التسمين .
علاج النحافة بسرعة .
ادويه لزيادة الوزن .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اشهر اسماء فيتامينات لزيادة الوزن

فيتامين ب 12

اسماء فيتامينات لزيادة الوزن
اسماء فيتامينات لزيادة الوزن

– هو عنصر غذائي يوجد في المنتجات الحيوانية ، وهو يدعم إنتاج خلايا الدم الحمراء والطاقة ، فأغلب الأشخاص الذين لديهم فقدان في الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام ولديهم فقر في الدم ، يكونوا أكثر عرضة لنقص فيتامين ب 12 ويعد اشهر اسماء فيتامينات لزيادة الوزن .
– للحصول على فيتامين ب 12 في نظام غذائي لزيادة الوزن ، ما عليك إلا تناول الكثير من اللحوم والدواجن والبيض ومنتجات الألبان والأسماك .

فيتامين D

– يعمل فيتامين D على تنشيط التستوستيرون وهو هرمون يساعد ويحفز في بناء وتكوين العضلات ن مما ينتج زيادة في وزن الجسم ن وهو لا يعتبر فيتامين مضر على الأطلاق لأنه مفيد للغاية لتقوية العضلات ، لأن مصدره أشعة الشمس المفيدة .

فيتامين C

– توجد في الصيدليات العديد من المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين C ، فهو فيتامين يحفز على زيادة مناعة الجسم ، ولأن الأشخاص أصحاب الجسم النحيف لديهم مشاكل في المناعة ، فعند تناولهم لمكملات فيتامين C سيساعد ذلك على تقوية جهاز المناعة وتقليل التوتر والإجهاد لديهم ن مما ينتج زيادة في الوزن تدريجيًا ، ومن المعروف أن فيتامين C متوفر في البرتقال والليمون وبعض الخضروات .

فيتامين B6

– هو فيتامين يساعد على فتج الشهية لتناول الطعام مع زيادة الكتلة العضلية للجسم والمساعدة على بناء العضلات ، تساعد المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين B6 على زيادة معدلات الطاقة لدى الأشخاص أصحاب الجسم النحيف ، حتى لا يستمرون في الشعور بالآرق والتعب .

فيتامين B1

– فيتامين B1 هو فيتامين معروف بقدرته على زيادة الوزن والتخلص من النحافة ، ويساعد على التخلص من الشعور الدائم بالتعب للأشخاص النحفاء ، يتوفر هذا الفيتامين في اللحوم بأنواعها والحليب وجميع البقوليات تحتوي على فيتامين B1 .

كانت هذه اهم اسماء فيتامينات لزيادة الوزن ، حتى تحصل على الوزن المثالي ونتخلص من النحافة للأبد ، نرجوا ان تكون مقال  اسماء فيتامينات لزيادة الوزن ، قد نالت اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى