زيادة الوزن

كيف يمكن زيادة الوزن

كيف يمكن زيادة الوزن بطريقة صحية

كيف يمكن زيادة الوزن ؟ نقص الوزن بصورة كبيرة يعتبر مشكلة كبيرة أيضًا تحتاج للعلاج ، كما أن النقص الكبير في الوزن يسبب مشاكل نفسية للفرد لذلك يلجأ لأستخدام طرق عديدة للتخلص من هذه المشكلة وعلاج نقس الوزن الشديد ، ولكن يظل السؤال مستمر كيف يمكن زيادة الوزن بطرق مضمونة ؟ وفي هذا المقال إليكم الجواب .

كيف يمكن زيادة الوزن

كيف يمكن زيادة الوزن
كيف يمكن زيادة الوزن

اقررأ أيضًا :
افضل رياضة لانقاص الوزن .
خلطة زيادة الوزن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كيف يمكن زيادة الوزن بطريقة صحية

يتجه العديد من الأفراد الذين يعانون من نقص في الوزن إلى طرق ووسائل غريبة ولكنها تعطيهم نتائج فورية ، بينما هذه النتائج التي تُعطى باستخدام هذه الأشياء مثل العقاقير والخلطات الغريبة من الأدوية وأنواع البرشام ، كما يستخدم البعض لبن الأطفال الرضع ولكن كل هذه الطرق بمجرد تركها يرجع الجسم لحالته الاولى ويختفي مفعولها فورًا .

كيف يمكن زيادة الوزن
كيف يمكن زيادة الوزن

لذلك من الخطل إستخدام وتناول أشياء وخلطات كل مافي الأمر أنها تنفخ الجسم فقط ، كتناول الخميرة وغيرها لذلك لا يستمر مفعول هذه الأشياء فور تركها ، ولكن إليكم هذه الطرق لزيادة الوزن حتى بعد تركها لا يعود الجسم مثل السابق :
– تنظيم الوجبات الثلاث ويجب الإهتمام بوجبة الإفطار على وجه الخصوص ؛ لأننه بتناولها تعمل إنزيمات المعدة وتنشط الدورة الدموية للفرد .
– لمن لا يأكل كميات كبيرة ويعاني من إنخفاض في شهيته يجب علية تناول فيتامينات لفتح الشهية ، وكذلك توزيع وجباته على مدار اليوم أي أنه بدلًا من ثلاث وجبات يتناول خمسة مثلًا ؛ لضمان تناوله للكمية كاملة .
– شرب عصائر ويفضل تحليتها بالعسل أو المربى .

كيف يمكن زيادة الوزن
كيف يمكن زيادة الوزن

– عند شرب اللبن أو تناول أي من منتجات الألبان يجب أن تكون كاملة الدسم .
– تناول نشويات بصورة يومية في وجبتين على الأقل .
– تناول بروتين يوميًا .
– البعد أيضًا عن تناول مأكولات خارج المنزل تكون غير مضمونة ، وكذلك المعلبات والشيبسي وغيرة .
– تناول مأكولات بها سعرات حرارية عالية .
– تناول دهون ولكن بكيات معقولة لا يجب أن نضر بصحتنا من أجل زيادة الوزن .

قبل كل شيء يجب عمل تحاليل وفحوصات لمعرفة سبب إنقاص الوزن ؛ لأنه قد يكون بسبب مشكلة في الغدة الدرقية يجب علاجها أولًا ، هكذا نكون قد جاوبنا على سؤال كيف يمكن زيادة الوزن ؟ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى