زيادة الوزن

وصفات للتسمين بالحلبة

تعرف على اهم وصفات للتسمين بالحلبة

وصفات للتسمين بالحلبة ، الحلبة من أهم المكونات الغذائية التي تساهم في زيادة الوزن وتسمين الوجه والجسم ، فهي من المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، وبالتالي فهي تحميه من التعرض للإصابة بالنحافة وفقر الدم ، تابعوا معنا هذا المقال حتى نتعرف أكثر عن وصفات للتسمين بالحلبة .

وصفات للتسمين بالحلبة

وصفات للتسمين بالحلبة
وصفات للتسمين بالحلبة

اربعة وصفات للتسمين بالحلبة

ينصح العديد من الأطباء مل من يعاني من مشكلة النحافة المفرطة بضرورة تناول الحلبة ، فهذه البذور الذهبية تلعب دورا كبيرا في زيادة الوزن وتسمين الجسم ، ولذلك جمعنا لكم مجموعة من وصفات الحلبة الطبيعية المذهلة التي تساعد على تسمين الجسم خلال وقت قصير جدا ، ومن أهم 4 وصفات للتسمين بالحلبة هي :

وصفات للتسمين بالحلبة
وصفات للتسمين بالحلبة

اقرأ أيضاً :
زيادة الوزن بالحلبة .

– وصفة الحلبة والعسل

– وهذه الوصفة ايضا تساعد على تسمين الجسم فعندنا تخلط الحلبة مع العسل فتكون النتيجة مذهلة لأن العسل ايضا يعمل على تعزيز زيادة الوزن وتنشيط الدورة الدموية داخل الجسم ، وتحضر هذه الوصفة من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة المطحونة ، وتؤخذ ملعقة صغيرة من هذه الوصفة ثلاث مرات يوميا .

– وصفة مغلي الحلبة

هذه الوصفة ممتازة لزيادة الوزن وعلاج النحافة وتحضر من خلال غلي كوب من الماء ، ويضاف إليه ربع كوب من بذور الحلبة ، ثم يصفى المزيج ويشرب ثلاث مرات يوميا ويستمر ذلك لمدة شهر ونصف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– وصفة زيت الحلبة

وزيت الحلبة ايضا لا يقل أهمية عن بذور الحلبة ويمكنك الحصول عليه من عند العطار ويخلط ملعقة كبيرة ونصف من زيت الحلبة مع نصف كوب من الماء وتشرب هذه الوصفة مرتين يوميا في الصباح والمساء .

– وصفة الحلبة زيت الزيتون

كما يمكنك استخدام بذور الحلبة المطحونة مع زيت الزيتون لزيادة الوزن والتخلص من النحافة ، فعليك بالاستمرار على هذه الوصفة لمدة شهرين وسوف تلاحظ زيادة كبيرة في وزنك ، وتتم من خلال خلاط نصف كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من مطحون الحلبة وتتناول ملعقة كبيرة منها اربع مرات يوميا .

نصل لنهاية مقالنا بعنوان وصفات للتسمين بالحلبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى