العناية بالطفل

اسباب الاستفراغ عند الاطفال ليلا

ننشر اسباب الاستفراغ عند الاطفال ليلا

اسباب الاستفراغ عند الاطفال ليلا ، الاستفراغ أو القيء عند الأطفال من أكثر الأشياء التي تثير قلق الأمهات كثيرا وبالأخص في بداية المرحلة العمرية للأطفال ، ويجب على الأمهات الانتباه لهذه المشكلة لأنها قد تؤدي إلى العديد من المشاكل الأخرى الأكثر ضررا من الاستفراغ أو القيء ، ومنها الجفاف الشديد الذي قد يؤدي في بعض الأحيان إلى الموت ، لأنه يسبب فقد شديد في معظم المعادن والفيتامينات التي تقوم ببناء أجسام الأطفال ، مثل معدن الصوديوم ومعدن البوتاسيوم والكثير من المعادن ، وأيضا الكثير من الفيتامينات ، ومن أهم هذه الأسباب التي قد تؤدي إلى الاستفراغ أو القيء عند الأطفال ليلا ما سوف نستعرضه الآن من خلال هذه المقالة .

ننشر اسباب الاستفراغ عند الاطفال ليلا

اسباب الاستفراغ عند الاطفال ليلا
اسباب الاستفراغ عند الاطفال ليلا

قائمة توضح أهم اسباب الاستفراغ عند الاطفال ليلا

– التهاب المعدة والأمعاء الدقيقة : خلال الالتهابات المعدية التي تحدث في المعدة والأمعاء بسبب الفيروسات التي تخترق المعدة هي اكبر الأسباب التي قد تؤدي إلى الاستفراغ أو القيء .
– ارتجاع المعدة المريئية : قد يؤدي ارتجاع المعدة المريئي إلى الاستفراغ أو القيء بسبب عملية إرجاع الطعام من المعدة إلى المريء وهذه عملية عكسية على عكس الطبيعي ، وقد يحدث ذلك أحيانا بسبب وضعية جلوس الطفل الخاطئة أثناء رضاعة الطفل ، أو بسبب عدم تحمل الجهاز الهضمي للطعام .
– الاهتزاز أو دوار الحركة : قد يحدث ذلك بسبب الحركة أثناء الرضاعة أو الأطعمة أو بعد عملية الرضاعة سواء كانت بسبب حركة سيارة أو حركة اهتزاز الأم إلى طفلها لمحاولة تنويمه .

علاقة الأطعمة باستفراغ الأطفال في الليل

– الحساسية تجاه بعض الأطعمة : توجد بعض الأطعمة قد يواجه بعض الأطفال حساسية تجاه هذه الأطعمة ، فعلى الأم تجنب تلك الأطعمة لأنها تؤدي إلى الاستفراغ .
– التسمم الغذائي : وهذا من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الاستفراغ أو القيء ، وذلك بسبب الفيروسات التي توجد بداخل الأطعمة الغير آمنة والبكتيريا أيضا من اخطر الأسباب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى