العناية بالطفل

معلومات عن الاطفال حديثي الولادة

افضل معلومات عن الاطفال حديثي الولادة

معلومات عن الاطفال حديثي الولادة وكيفية التعامل معهم ، بداية من اللحظات الأولى بعد ولادة الطفل تبدأ الأم في حالة من التوتر والخوف ، وتسأل وتبحث دائما عن كل المعلومات التي تخص طفلها ، والتي قد تقوم بإفادتها في طريقة التعامل مع الطفل في الشهور الأولي ، وسوف نتعرف من خلال هذا ، المقال ، عن أفضل المعلومات التي سوف تفيد الأم لمعرفة كل ما يخص طفلها في الفترة الأولي من عمره .

افضل معلومات عن الاطفال حديثي الولادة

معلومات عن الاطفال حديثي الولادة
معلومات عن الاطفال حديثي الولادة

معلومات عن الاطفال حديثي الولادة وكيفية التعامل معهم

– قد يفقد الطفل خلال الشهر الأول من 5 إلى 15% من وزنه ، وهو الأمر الطبيعي الذي يحدث للعديد من الأطفال ، لذا لا تقلقي إذا رأيتى طفلك يفقد الوزن في شهره الأول ، ولا يعني هذا أنه لا يحصل علي التغذية المطلوبة من الرضاعة .

– تبدأ ذاكرة الطفل في تخزين الكلمات التي يسمعها منذ الشهر السابع في الحمل ، ويستمر في تخزين الكلام إلي أن يبدأ في النطق بعد العام الأول ، وقد يختلف سن الكلام من طفل إلي آخر حسب تطور نموه .
– يولد العديد من الأطفال بندبات نتيجة الولادة أو وحمات ، وهو الشيء الذي يصيب الأم بالخوف علي طفلها ، وفي الغالب لا تشير هذه العلامات والوحمات إلي أي خوف أو خطر .
– يبدأ الطفل الرضاعة بالفطرة ، إلا أنه يتعود عليها مع الممارسة ، لذا لا تصابى بالقلق أو الملل إذا كان طفلك لا يستجيب في البداية إلي الرضاعة ، أو لا يستطيع الرضاعة بشكل صحيح ، وسوف يعتاد على ذلك مع مرور الوقت .

معلومات هامة عن رضاعة الطفل

– أفضل رضاعة للطفل هي الرضاعة الطبيعية ، وذلك لما يحتويه لبن الأم من فيتامينات ومعادن ، بالإضافة إلي أنه يعزز الجهاز المناعي للطفل .
– ضرورة الحرص على النظافة الشخصية قبل القيام بإرضاع الطفل ، لذا يجب التأكد من نظافة الحلمتين قبل الرضاعة .
– إذا كنتي تعاني من قلة اللبن أثناء الرضاعة ، قومي بالاستعانة بالمشروبات والأطعمة المدرة للحليب ، مثل الطحينة و المغات والحلبة والينسون .
– يجب رضاعة الطفل رضاعة كاملة من ثدي واحد ومن ثم التبديل في الرضاعة التالية ، وذلك لزيادة إدرار الحليب في الثديين .

مواضيع ذات صلة :
نصائح للاطفال .
جدول اكل الرضيع .
بحث عن مراحل نمو الطفل .
متى اكل طفلي .
احتياجات الطفل حديث الولادة .
افضل انواع السيريلاك .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى