العناية بالطفل

اسباب استفراغ الاطفال عمر سنه ونصف

ما اسباب استفراغ الاطفال عمر سنه ونصف ؟

اسباب استفراغ الاطفال عمر سنه ونصف ، عملية القيء عند الأطفال ما بين عمر السنة الأولى والثانية بعد تناول الواجبات ما إذا كانت رضاعة أو أكل هي عملية طبيعية بالأخص عند الطفل الرضيع ، ولكن إذا تكرر هذا القيء بشكل مستمر فيجب عند ذلك الانتباه ، لان القيء المستمر أكثر من مرة قد يؤدي إلي العديد من المشاكل عند الأطفال ، ومنها نقص المعادن بشكل كبير ومن تلك المعادن الصوديوم والبوتاسيوم والكثير من المعادن التي تقوم ببناء الجسم عند الأطفال في مقتبل العمر ، وأيضا يسبب إرجاع المريء .

ما اسباب استفراغ الاطفال عمر سنه ونصف ؟

اسباب استفراغ الاطفال عمر سنه ونصف

ضيق صمام البواب أحد اسباب استفراغ الاطفال عمر سنه ونصف

– من احدي الأسباب الأخرى المؤدية إلي القيء المستمر عند الأطفال هي ضيق صمام البواب وهذا من اخطر الأسباب التي تؤدي لحدوث القيء عند الأطفال ما بين عمر الشهرين إلى عمر السنة ونصف ، وهو من احدي المشاكل والإمراض التي تحتاج إلي تدخل جراحي .
– تحدث هذه المشكلة وهي ضيق صمام البواب نتيجة عن انسداد القناة الواصلة بين المعدة والأمعاء الدقيقة أو ضيق القناة وليس انسدادها ، وفي هذه الحالة يجب التوجه وبسرعة إلي الطبيب لان عدم البحث عن حل لهذا المرض قد يؤدي إلي مشاكل كبيرة كما ذكرنا يمكن التدخل الجراحي .

أسباب أخرى لحدوث القئ عند الأطفال الرضع

– قد يكون سبب القيء المستمر عند الأطفال في عمر سنه ونصف إلي أسباب غير معروفة .
– قد يكن السبب راجع إلي الإصابة بفيروس أو بكتيريا تؤدي إلي التهاب بالمعدة ، ويجب أن تعلموا في هذه المرحلة أنه يوجد فرق بين الالتهاب بسبب الفيروس والالتهاب بسبب البكتريا .
– إن الإصابة بالالتهاب الفيروسي يسبب الالتهاب بالجهاز التنفسي مثل التهاب الحلق والإذن والاحتقان ، وأما عن الإصابة بالالتهاب البكتيري فهذا اشد واخطر من الفيروسي لأنه عادة ما يسبب الإسهال الشديد الذي يصحبه قطرات من الدم والألم الشديد للطفل ويؤدي أيضا إلي الحمي وارتفاع درجة الحرارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى